شوبير يكشف موعد مغادرة فايلر القاهرة

الاربعاء 30 سبتمبر 2020 | 07:10 مساءً
كتب : مجدي جمال

كشف الإعلامي أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة السابق عن موعد رحيل السويسري رينيه فايلر من القاهرة، وذلك عقب الإعلان عن تولي موسيماني المدير الفني السابق لنادي صن داونز جنوب الأفريقي.

وكتب شوبير عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي « تويتر » "مغادرة فايلر للقاهرة ، عقب مباراة الأهلي والترسانة مباشرة".

ڤايلر يغادر القاهره بعد المباراه مباشرة— Ahmed Shobier (@ShobierOfficial) September 30, 2020

ويودع النادي الأهلي السويسري رينييه فايلرعقب مباراة الترسانة ،ليترك مهام الإدارة الفنية للأهلى للجنوب الإفريقي بيتسو موسيماني

تعرف على مسيرة موسيماني التدريبية قبل قيادة الأهلي

بات الجنوب الإفريقي بيتسو موسيماني على أعتاب تولي القيادة الفنية للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلى خلفاً للسويسري رينيه فايلر الذي يقود الأحمر اليوم في مباراته الأخير أمام الترسانه في دور الـــ 16 من بطولة كأس مصر.

مسيرة موسيمانو التدريبية

بدأ المدرب الجنوب أفريقي مسيرته التدريبية من بوابة سوبر سبورت يونايتد في الفترة ما بين 2001 - 2007، قبل أن يتولى منصب المدرب المساعد لمنتخب بلاده في الفترة من 2006 - 2010.

أصبح موسيماني الرجل الأول لمنتخب جنوب إفريقيا من 2010 إلى 2012، قبل أن يعود للأندية مجدداً من بوابة صن داونز ليكتب معهم مجداً جديداً على مدار 8 سنوات.

إنجازات موسيماني مع صن داونز

تولى المدرب الجنوب أفريقي القيادة الفنية خلالهم لـ"صن داونز" في 322 مباراة حقق خلالهم 187 فوزاً، و78 تعادل، فيما خسر 67 مباراة، سجل خلالهم فريقه 524 هدفاً، وسكن شباكه 279 هدفاً.

حقق موسيماني 10 ألقاب في مسيرته التدريبية، منهم 5 ألقاب دوري جنوب أفريقي، وبطولتي كأس، بطولة "Nedbank cup"، ولقب دوري أبطال أفريقيا، وسوبر أفريقي.

إقرأ أيضــــــــــاً...

يوسف البلايلي يصدم الأهلى بتصريحات مثيرة

تعرف على تشكيل الجهاز الفني الجديد للأهلى

اقرأ أيضا