إعلامي تونسي: الأهلي أكبر من موسيماني

الخميس 01 أكتوبر 2020 | 07:40 مساءً
كتب : علي الحمداوي

يرى الإعلامي التونسي أمير أبوكة، أن تعاقد النادي الأهلي مع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدرب السابق لفريق صن داونز، لقيادة المارد الأحمر خلال الفترة المقبلة، قرار فيه مخاطرة كبيرة.

وقال بوكة: "موسيماني مدرب مميز للغاية ولكنه يحمل مدرسة الصبر والبناء من البداية ويستطيع النجاح في الفريق التي تحمل مشروع بعيد المدى".

وزاد الصحفي التونسي: " لا أتوقع نجاحه مع النادي الأهلي التي لا تتحمل جماهيره النتائج البطيئة وضياع البطولات في بداية مشواره، فعملاق مصر وإفريقيا ونادي القرن لن ينتظر جولات المدرب الواعد في إمريكا الجنوبية لإكتشاف النجوم ومن ثم الصبر عليها لسنوات".

وواصل تصريحاته: "بيتسو لا يمتلك السيرة الذاتية القوية فبطولاته لا تتجاوز أصابع اليد الواحدة على الرغم من الاستقرار الفني والمادي الذي لقاه في صن داونز" .

رسميًا.. موسيماني مديرًا فنيًا للأهلي

قرر مجلس إدارة النادي في اجتماعه اليوم الخميس، الموافق ١/١٠/٢٠٢٠، برئاسة الكابتن محمود الخطيب الموافقة على ما جاء في المذكرة المرفوعة من لجنة التخطيط بالتنسيق مع المشرف العام علي الكرة والتي تضمنت ما يلي:-

1. إنهاء العلاقة التعاقدية مع السيد/ رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بما يتفق مع بنود عقده مع النادي، نظرًا لصعوبة تحقيق مطالبه الطارئة والتي لم تكن مدرجة في بنود التعاقد وتتعارض مع مصلحة الفريق واستقراره في هذه المرحلة المهمة فضلا عن حاجة لاعبيه للتركيز والاستعداد القوى للمرحلة القادمة.

2. التعاقد مع السيد/ بيتسو موسيماني الجنوب أفريقي مديرًا فنيًا للفريق الأول لكرة القدم، اعتبارًا من غدا الجمعة ٢/١٠ /٢٠٢٠ ولمدة موسمين مع جهازه المعاون والذى يضم مدرب عام ومعد بدنى ومحلل أداء.

كما ينضم للجهاز الكابتن سامي قمصان مدرب مساعد. والبلجيكي ميشيل يانكون مدرب حراس المرمي واللذان تم الأبقاء عليهما واستمرار الكابتن سيد عبد الحفيظ مديرا للكرة.

موضوعات ذات صلة

شوبير يدافع عن نجله ويهاجم فايلر ويكشف مصير البلايلي مع الأهلي

اليوم.. انطلاق مراسم سحب قرعة دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا

اقرأ أيضا