حبس متهم بالاستيلاء على 16 مليون جنيه بالنزهة

الخميس 01 أكتوبر 2020 | 08:27 مساءً
كتب : أحمد عفيفي

قررت نيابة النزهة الجزئية، حبس متهم بالنصب على المواطنين والاستيلاء منهم علي 16 مليون جنيه، وكلفت النيابة بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة.

وتبين من التحقيقات أنه عقب ورود معلومات لإدارة مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن القاهرة بقيام شقيقين، بالنصب والاحتيال على عدد من المواطنين والإستيلاء منهم على مبالغ مالية عقب إيهامهم بإستثمارها بسلسة مطاعم مملوكة لهما مقابل ربح سنوى.

وأضافت التحقيقات، أن المتهمين تهربوا من سداد أصول المبالغ المالية المستولى عليها من المواطنين، عقب تقنين الإجراءات تم ضبط أحدهما.

وبمواجهته اعترف بإرتكاب الواقعة بالإشتراك مع شقيقه الهارب وأنهما إستوليا على مبالغ مالية قدرت بنحو 16 مليون جنيه، بإستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المتهم وإتهموه والهارب بالنصب عليهم.

وتم تحرير محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيقات.

اقرأ ايضاً| شادي خفاجة: "أبويا بيموت ومش معايا حق المستشفيات الخاصة"

اقرأ ايضاً| "حرامية ومجرمين".. راغب علامة يهاجم المسؤولين في لبنان

"الفيل الأزرق 2" يشارك في مهرجان آرهوس للفيلم العربي بالدنمارك

يستعد مهرجان آرهوس للفيلم العربي بالدنمارك لعرض فيلم الفيل الأزرق ٢ للمخرج مروان حامد، وذلك يوم السبت ٣ أكتوبر الساعة ٦ مساءً.

مهرجان آرهوس للفيلم العربي بالدنمارك أول مهرجان رسمي بالتعاون من وزارة الثقافة ومؤسسات السينما الدنماركية وبلديات الدنمارك، ويهدف إلى إبراز التنوع في العالم العربي، وذلك من خلال عرض مجموعة مختارة من الأفلام العربية التي توضح معالم الثقافة العربية، ولكنه لم يستطع منافسة المهرجانات العربية فى أوروبا حتى الان وعلى رأسها مهرجان مالمو بالسويد.

أحداث الفيل الأزرق 2 تدور بعد 5 سنوات من أحداث الجزء الأول، حيث يتم استدعاء د. يحيى راشد لقسم الحالات الخطرة (8 غرب حريم)، ويلتقي هناك بمن يتلاعب بحياته وحياة أسرته، ليستعين يحيى بحبوب الفيل الأزرق في محاولة منه للسيطرة على الأمور وحل الألغاز التي تواجهه.

الجزء الثاني من الفيل الأزرق يضم فريق ونجوم الجزء الأول، وفي مقدمتهم المخرج مروان حامد، المؤلف أحمد مراد، ومدير التصوير أحمد المرسي، المونتير أحمد حافظ، الستايلست ناهد نصر الله، المؤلف الموسيقي هشام نزيه ومصمم الديكور محمد عطية، إضافة إلى المنتج أحمد بدوي مدير شركة سينرجي فيلمز التي أسسها المنتج تامر مرسي.

الفيلم بطولة كريم عبد العزيز، نيللي كريم، هند صبري، إياد نصار، شيرين رضا، وتارا عماد.