محسن صالح يكشف عن سر رحيل فايلر وشروط اختيار موسيماني

السبت 03 أكتوبر 2020 | 01:32 مساءً
كتب : أحمد عصام

رحب محسن صالح، رئيس لجنة التخطيط بالنادي الأهلي، بالمدرب الجديد الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني الذي تولى المهمة.

وقال صالح في المؤتمر الصحفي لإعلان التعاقد مع موسيماني: "تحركنا سريعًا في ظل الظروف الصعبة التي عشناها مع المدرب السابق السويسري رينيه فايلر".

وأضاف: "تصرفات فايلر كانت توحي في الأساس بأنه لا يرغب في الاستمرار وكان سيرحل، الأهلي لم يكن بحاجة للانتظار لحين اتخاذ فايلر قراره، خاصة أن الوقت ضيق قبل استكمال نصف نهائي دوري الأبطال".

وتابع: "جمعنا عشرات السير الذاتية للمدربين وكانت هناك أسماء جيدة، وكان أهم شرط أن يكون جاهز للعمل مع الأهلي فورًا لضيق الوقت، حاولنا قدر الإمكان سباق الزمن من أجل تعيين المدرب في وقت مناسب".

وأشار إلى أنه كان هناك مدربين من مدارس هولندية وتشيكية وأرجنتينية وبرازيلية، موضحًا أن الحلول البديلة كانت متاحة أيضًا بتعيين مدرب وطني لقيادة الأهلي مؤقتاً لحين نهاية دوري أبطال أفريقيا.

وأكد أن هناك 10 مدربين كبار وافقوا على قيادة الأهلي على الفور، موضحًا أن الأهلي توصل لاتفاقات شبه نهائية مع عدد من المدربين، وانتهى الأمر لقائمة مختصرة تضم 5 أو 6 مدربين من بينهم موسيماني.

وأوضح، أنه ما لفت نظر الأهلي أن يكون المدرب الجديد لديه الخبرة الأفريقية ويعلم أجواء دوري أبطال أفريقيا، وهو ما دفع الفريق الأحمر للتعاقد مع موسيماني.

وأضاف: "درسنا السيرة الذاتية لموسيماني ووجدنا أنه لاعب دولي سابق ومدرب ناشئين وساعد مدربين كبار، فهو مدرب أفريقي بعقلية أوروبية، وشطة المدير الفني السابق للاتحاد الأفريقي أشاد به وهو مدرب أفريقي بتاريخ ناصع البياض".

وعن التعاقد مع مدرب أفريقي، قال صالح: "كرة القدم لا تعرف جنسية، فرنسا والبرازيل وغيرها من الدول الكبرى في كرة القدم تستعين بمدربين أجانب وهذا لا يقلل من المدرب المصري، خاصة أن الأسماء التي كانت مطروحة كان تضم مدربين مرتبطين بقيادة فرق آخرى".

وأشار ، إلى أن محمود الخطيب رئيس الأهلي، قاد بنفسه المفاوضات مع موسيماني وحصل على موافقته القوية على تدريب الأهلي، لكن الخطيب اشترط الحصول على موافقة صن داونز.

وأضاف: "الأهلي ليس من الأندية التي تخطف المدربين، الخطيب تواصل بنفسه مع رئيس صن داونز، كما أبلغ موسيماني ناديه السابق برغبته في الرحيل والأمور المالية لم تأخذ وقتًا طويلًا".

وأكد أن الأهلي محظوظ بالتعاقد مع موسيماني في هذه الظروف الصعبة، موضحًا أن تاريخه أقنع الأهلي بأنه الاختيار الأنسب.

وأوضح أن موسيماني حضر إلى مصر فجرًا، ولم يحصل على أي قسط من الراحة، وبدأ عمله فورًا، مؤكداً أن سامي قمصان المدرب المساعد سيكون عامل مهم في نجاح التجربة لدرايته بالفريق الأحمر.

"مارتينيز" يقترب من إنهاء مسيرته مع البايرن وينتقل للدوري السعودي

"أمرابط" يُوجه رسالة هامة لجماهير النصر قبل مواجهة بيرسبوليس

اقرأ أيضا