"علاج ترامب" ينعش أسواق الذهب عالميا

الاثنين 05 أكتوبر 2020 | 10:27 صباحاً
كتب : أحمد عفيفي

انخفض الذهب اليوم الاثنين، إذ أدت إشارة البيت الأبيض إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "يستجيب جيدا" لعلاج "كوفيد-19" إلى تحسن المعنويات عالميا، مما سحب أموالا من المعدن النفيس.

ونزل الذهب في السوق الفورية بنسبة 0.4% إلى 1892.01 دولار للأونصة، بحلول الساعة 06:25 بتوقيت غرينيتش.

فيما تراجعت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.6% إلى 1897.10 دولار للأونصة.

وقال الخبير الاقتصادي هارشال باروت، إن التقارير الإيجابية عن صحة الرئيس ترامب تدعم المعنويات، بينما تضغط على الذهب، مضيفا أن الضبابية السياسية بوجه عام في الولايات المتحدة تظل قائمة في الفترة التي تسبق الانتخابات الأمريكية.

وقال أطباء معالجون لترامب إن صحته تتحسن وقد يعود للبيت الأبيض اليوم، لكن خبراء آخرين يحذرون من أن حالة ترامب قد تكون خطيرة.

ومن المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.1% إلى 23.73 دولار للأونصة، ونزل البلاتين 0.9% إلى 873.96 دولار للأونصة.

اقرأ ايضاً| الأرصاد تُطلق تحذير هام للمواطنين في عدد من المُحافظات بسبب حالة الطقس

اقرأ ايضاً| صحة مكة المكرمة تزف بشرى سارة بشأن فيروس كورونا

شيخ الأزهر يهنئ الرئيس والشعب المصري بذكرى أكتوبر

تقدم شيخ الأزهر الشريف، الدكتور أحمد الطيب بخالص التهنئة للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والقائد الأعلى للقوات المسلحة، وضباط، وقادة القوات المسلحة، والشعب المصري، بمناسبة مرور 47 عاماً على انتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

وقال الدكتور أحمد الطيب عن انتصار أكتوبر، أنه سيظل درساً خالداً للمصريين، وكل الأحرار، حيث أنه يعبر عن أرقى معاني العزة والكرامة، وستبقى انتصارات أكتوبر شاهدة على قوة جيش وقادة مصر، وقدرتها على الوقوف ضد المحتلين.

يدعو "الطيب" المصريين أن يأخذوا من هذا الحدث العظيم جميع معاني العزة والكرامة الإنسانية، والعزيمة، والنهوض بوطننا، سائلاً الله عز وجل أن يرحم شهدائنا، ويحفظ جيش وشعب مصر من كل سوء، وأن يعيد علينا هذه الانتصارات بكل خير وإستقرار.

اقرأ أيضا