لأهالي مدينة الصف.. محام يتبنى إجراءات التصالح في مخالفات البناء بالمجان

الاثنين 05 أكتوبر 2020 | 04:52 مساءً
كتب : علي عرفات

أعلن المستشار عربي زيادة المحامي، عن تبنى إجراءات التصالح على مخالفات البناء مجاناً لكل أهالي مركز ومدينة الصف جنوب محافظة الجيزة، وذلك من خلال حرصه على المشاركة الإجتماعية وتخفيف الأعباء على أهالي مركز الصف، حتى نهاية تاريخ التصالح الموافق ١٠/٣٠.

وأضاف "زيادة" أنه يتم استقبال الأهالي يومياً بمقر مكتبه بالصف من الساعة 6 مساءًا حتى الساعة الـ10 مساءًا يومياً، مشيراً إلى أن مسؤل ملف التصالح الأستاذ محمد طه شورى المحامى.

إقرأ أيضًا.. أهالي مدينة الصف يستنكرون واقعة اغتصاب أب لابنته

وفي سياق أخر، استنكر رواد مواقع التواصل الاجتماعي بمدينة الصف جنوب محافظة الجيزة عبر "فيس بوك" واقعة اغتصاب أب لابنته، قائلين: "أن الجريمة وقعت بالفعل في منطقة الصف وتحديدًا في قرية الشرفا التابعة لها، لكنها لا تمد لاهالي الصف بأي صلة فإن مرتكب الواقعة ساكن جديد في المركز".

وكتب عباس أحمد، على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "بالنسبة لجريمة اغتصاب أب لابنته بالصف التي تداولت بشكل واسع، هيا فعلا حصلت في الصف، لكن المجني والمجني عليه مش من الصف، من الوراق، ولسه جايين من ثلاثة شهور بس، أهل الصف ميعملوش كده".

وكتب حامد سالم: "#أهل #الصف #مايعملوش #كده.. الاسره دي من إمبابه وساكنين الشرفا قريب ورجاء من الاخَوه الصحفين إيضاح ذلك ونشر صور بطايقهم وبطاقه أخوها محرر البلاغ الناس دي من إمبابه مش من الصف".

إقرأ أيضًا.. "بعد حملها".. التفاصيل الكاملة لقيام"مزارع" باغتصاب ابنته المطلقة بالصف

حيث شهد الشارع المصري حالة من الجدل وخاصة مدينة الصف جنوب محافظة الجيزة، بعد أن تداول عددًا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي جريمة الاعتداء الجنسي التي وقعت من أب على ابنته المطلقة، حيث تجرد من مشاعر الإنسانية وارتكب جريمة ترفضها كل الأعراف والأديان، بعدما أقدم على اغتصاب ابنته المطلقة المقيمة معه وحملها منه.

البداية كانت عندما تلقت الأجهزة الأمنية بلاغًا يفيد بتعرض سيدة مطلقة للاغتصاب على يد والدها الذي عاشرها كرهًا معاشرة الأزواج، وذكرت مقدمة البلاغ، في التحقيقات أن والدها استغل طلاقها من زوجها وتواجدها بالمنزل واعتدى عليها جنسيا، مؤكدة أنه هددها بالضرب والقتل إذا تحدثت مع أحد، وقام باحتجازها داخل المنزل، وعقب هروبها أبلغت الشرطة.

ونجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة بالتنسيق مع وحدة مباحث الصف، في إلقاء القبض على "مزارع" لاتهامه بمعاشرة ابنته معاشرة الأزواج بمنطقة الصف، وذكرت تحريات وتحقيقات الأجهزة الأمنية التي جرت تحت إشراف اللواء طارق مرزوق، مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، واللواء محمود السبيلي، مدير الإدارة العامة للمباحث، أن الفتاة، تبلغ من العمر "21 عاما" كانت متزوجة منذ قرابة عامين، وانفصلت عن زوجها، منذ 3 أشهر، وفي أثناء وجودها في منزل والدها، دخل عليها غرفة النوم وعاشرها معاشرة الأزواج كرهًا، واستمر في تلك العلاقة، حتى تمكنت من الهروب منه وأبلغت الشرطة.

وأضافت تحريات رجال المباحث والتحقيقات، أنه فور تلقي البلاغ، انتقلت قوة من المباحث إلى منزل الأب المتشبه فيه، وألقي القبض عليه، وجرى اقتياده إلى مركز شرطة الصف، وبمناقشته اعترف بتفاصيل جريمته، وأنه عاشر ابنته معاشرة الأزواج عقب انفصالها عن زوجها على مدار الأشهر الماضية.

وأخطرت جهات التحقيقات التي تباشر التحقيق في الواقعة، وطلبت تحريات تكميلية حول ملابسات الواقعة، وانتقل فريق من المباحث لسماع أقوال الجيران ومناقشتهم حول سلوك الفتاة والأب، ولا تزال التحقيقات مستمرة.

وكشفت تحريات الإدارة العامة لمباحث الجيزة، أن الفتاة المغتصبة على يد والدها المزارع حامل في الشهر الثاني، وذكرت التحريات أن الأب عاشر ابنته عقب احتجازه لها في المنزل، وأن الفتاة أثناء التحقيق معها ووالدها أصيبت بحالة إعياء شديدة، وعقب طلب رجال المباحث لها رجال الإسعاف وعرضها على الطبيب تبين أن الفتاة حامل في شهرها الثاني.

وأكدت الفتاة أنها لم يقترب منها أحد غير والدها وهو ما سمته اعتداء جنسيا تحت التهديد، وقررت جهات التحقيق حجز المشكو في حقه على ذمة التحقيقات، كما طلبت عرض الفتاة على الطب الشرعي لإعداد تقرير حول الحالة.

إقرأ أيضًا..

بعد نفاد وقودها على الطريق السريع.. سيدة تتعرض لاغتصاب جماعي

اقرأ أيضا