ممارسة الدعارة.. حيثيات حبس "شيرى هانم وابنتها زمردة"

الاربعاء 07 أكتوبر 2020 | 06:51 مساءً
كتب : علي عرفات

أودعت المحكمة الاقتصادية برئاسة المستشارة مروة هشام بركات، حيثيات حكمها الصادر، الأسبوع الماضى، بمعاقبة المتهمتين شريفة رفعت وشهرتها "شيري هانم" وابنتها نورا هشام وشهرتها "زمردة"، بالحبس لكل منهما 6 سنوات، فى قضية الاعتداء على قيم المجتمع وممارسة الدعارة.

وقالت المحكمة فى حيثيات حكمها، إن المحكمة تأكدت أن سلوك المتهمتين فى استخدام شبكة المعلومات الدولية، يمثل خدشا للحياء العام، وقاد المتهمة الثانية لاستخدامها فى أعمال الدعارة بتسهيل من والدتها المتهمة الأولى، واستخدمتها بخبث يشيب له الولدان، وقد تأكد للمحكمة بشاعة جرمهم.

وأضافت، اطمئنت المحكمة لحصة إسناد الاتهامات المنسوبة للمتهمتين، من الأدلة والقرائن الواردة بالدعوى، ومنها اعتراف المتهمتين بإنشاء بصناعة ونشر مقاطع فيديو وعرضها على الكافة دون تمييز بحثا عن المشاهدات، وعرضتا محتوى خادش للحياء تعمدتا خلاله الظهور بملابس تكشف سترهما، وتعمدن التحدث بأسلوب غير لائق، فضلا عن خلق عداءات وهمية مع مرتادى المواقع الالكترونية.

وأوضحت المحكمة، أن المتهمة الثانية "زمردة" اعترفت أن والدتها المتهمة الأولى "شيرى" عرضت عليها الظهور معها فى الفيديوهات، بهدف ترويجها وعرضها على الرجال، وكانت المتهمة الثانية تصور نفسها، أو تمكن والدتها من تصويرها بملابس فاضحة، وإرسالها للرجال مقابل مبالغ مالية.

وتابعت المحكمة أن هذه الجريمة مثلت نخرا فى بنيان قيم وتقاليد الأسرة المصرية، حيث عصفت الأم المتهمة الأولى بالإنسانية فى أعز مقدساتها، ثم قسى قلبها، واغتالت الأخلاقيات بفعلتها فى فلذة كبدها بأن جرتها إلى هوى مرده الرذيلة، متناسية أنها من بنى البشر، ولم تستجب لنداء الطبيعة وراحت تضللها، حتى استقر الشيطان بكلتيهما، مما لزم التصدى لهما بالتمسك بقيمنا حفاظا على أولادنا وبناتنا، فمهما كانت المشاهد المعروضة تعود بالنفع على المتهمتين، فبالفضائل تنهض الأمم.

وأكدت المحكمة أنها لم تجد سبيلا للرأفة أو متسع للرحمة مع المتهمتين، وثبت للمحكمة أنهما نشرا صورا وفيديوهات تحمل مضمونا يمثل خدشا للحياء العام، وأنشأتا حسابات على مواقع التواصل الاجتماعى لذلك، واعتديتا على قيم المجتمع المصرى ومبادئه، وأعلنتا عن الدعارة.

وأشارت المحكمة إلى أنها تأكدت أن المتهمة الأولى "الأم" سهلت لابنتها المتهمة الثانية ارتكاب الدعارة بأن قامت بتصويرها ونشر الصور على حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي، كما اعتادت المتهمة الثانية ممارسة الدعارة مع الرجال دون تمييز.

وكانت النيابة العامة، أمرت بحبس المتهمتيْنِ "شريفة" -وشهرتها "شيرى هانم"- و"نورا" -وشهرتها "زمردة"- لاتهامهما بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية فى المجتمع المصرى، وانتهاكهما حُرمة الحياة الخاصة، ونشرهما بقصد التوزيع والعرض صورًا ومقاطع مصورة خادشة للحياء العام، وإعلانهما دعوة تتضمن إغراء بالدعارة ولفت الأنظار إليها، واعتياد إحداهما ممارسة الدعارة وتحريض الأخرى لها ومساعدتها على ذلك وتسهيلها لها، وإنشائهما وإدارتهما واستخدامهما حسابات خاصة بالشبكة المعلوماتية بهدف ارتكاب تلك الجرائم.

إقرأ أيضًا..

"يا فرحة ما تمت".. حريق يلتهم مطعم فى المعادى ليلة الافتتاح (فيديو)

حريق ضخم يلتهم مطعم وطابقين في المنصورة