تمريض المنوفية تحصد جائزة التميز لأفضل رساله ماجستير لعام 2020

الجمعة 09 أكتوبر 2020 | 04:28 مساءً
كتب : محمود الزقم

 حصلت كلية التمريض جامعةالمنوفية  علي جائزة  أفضل رسالة ماجستير بكليات التمريض العربية لعام2020 من الجمعية العلميه لكليات التمريض العربيه ،وذلك تحت رعاية الدكتور عادل مباركرئيس الجامعة و الدكتورة إيناس  قاسم عميد كليةالتمريض . 

 حيث  فاز ت  بالمركزالأول  رسالة الماجستير في تخصص إدارة التمريض  التي أعدتها الطالبة  أميرة جمال محمود . تحت عنوان التعاون بين الممرضينوعلاقته بالمهنية لديهم ( Collaboration among Nurses andits Relation to their Professionalism)  ،تحت اشراف الدكتورة منال زينهم أحمد و الدكتورة سناء سعفان و الدكتورة  سهير مبروك . 

وناقشت الرسالة التعاونبين التمريض واثره في تقديم الرعاية الصحية وممارسة مهنة التمريض ، قد أوصت الرسالة بضرورةقيام  مؤسسات الرعاية الصحية  بخلق ثقافة التعاون والمهنية بين الممرضين ، وتوفيرنسبة كافية من الممرضين تناسب عدد المرضى ، والحفاظ على جولات تمرضية منتظمة، إلي  جانب توفير تدريب فعّال للممرضين و لقيادات التمريضحول حل النزاعات و توفيرفرص التعليم المستمر كجزء من المهنية، و التشجيع  على حضور المؤتمرات المختلفة وتبادل المعلومات الجديدةمن خلال المجلات والمنشورات المهنية. 

 كما أوصت بأنه  يجب على مؤسساتالتعليم التمريضية تحسين الجزء الخاص بالتواصل والتنسيق والتعاون المهني والمهنية فىمناهج التمريض وضرورة  التعاون مع قسم التدريبفى مؤسسات الرعاية الصحية، و تحفيز التعلم مدى الحياة  بين طلاب التمريض، وأوصت  ايضا بضرورة إجراء المزيد من البحوث لمعرفة العوامل الأخرى التى تعيق او تُحسن التعاون والممارسات المهنية  بين الممرضين فى مؤسسات رعاية صحية مختلفة . 

اقرأ المزيد ..

محافظ المنيا ووكيل الشباب والرياضة يترأسان ماراثون الدراجات (صور)

مجلس الشباب المصري ببني سويف يدشن مقره بمركز ببا ويكرم أسر شهداء أكتوبر

إطلاق شارة البدء لماراثون الدراجات احتفالاً بانتصارات أكتوبر بالمنوفية