وليد أزارو يطير إلى السعودية خلال يومين

السبت 10 أكتوبر 2020 | 04:47 مساءً
كتب : مجدي جمال

كشفت تقارير صحفية أن الدولي المغربي وليد أزارو لاعب النادي الأهلى سيطير إلى المملكة العربية السعودية خلال يومين ليلتحق بفريق الإتفاق السعودي.

وقالت صحيفة « الرياضية » السعودية " نادي الإتفاق حسم موضوع انضمام وليد أزارو بصفوفه بعقد مدته موسمين، وأن هذا الأخير سيحلق نحو الدمام خلال اليومين القادمين للالتحاق بفريق الإتفاق والخضوع للكشف الطبي قبل توقيع العقد رسميا".

وأضافت " المفاوضات الطويلة والشاقة التي خاضها الفريق السعودي منذ فترة انتهت أخيرا لصالحه بعدما تم الإتفاق على كل البنود والشروط المالية بين النادي السعودي والأهلي المصري من جهة وبين النادي السعودي واللاعب المغربي من جهة أخرى".

وسينضم أزارو لنادي الإتفاق الذي يعرفه جيدا بعدما لعب له في الموسم الماضي لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة قادما من الأهلي ، مع الإشارة إلى أن المهاجم المغربي رفض تمديد عقد الإعارة الذي انتهى في 30 يونيو الماضي لحين نهاية الموسم الكوري الذي تمدد لنحو شهرين بسبب أزمة "كورونا" .

الأرقام القياسية تشعل الصدام في مواجهة الأهلي و بيراميدز

يسعى الأهلي البطل، لتعزيز مسيرة انتصاراته عندما يواجه ضيفه بيراميدز، غدًا الأحد، في افتتاح مباريات الجولة 33 وقبل الأخيرة لمسابقة الدوري المصري.

ويسعى الأهلي لتحقيق الفوز، لنفي ما قد يتردد عن إمكانية تهاونه في هذه المباراة، لإبعاد غريمه التقليدي الزمالك عن المركز الثاني، إلى جانب رفع معنويات لاعبيه قبل المواجهة المرتقبة مع الوداد المغربي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وحتى الآن، جمع الأهلي 85 نقطة بفارق 20 نقطة عن الزمالك، وفي حالة فوزه بمباراتيه الأخيرتين فإنه سيرفع رصيده إلى 91 نقطة، وهو رقم قياسي لم يسبق لأي فريق أن حققه في الدوري المصري.

كما أن فوز الأهلي على بيراميدز والفوز في مباراته بالجولة الأخيرة، سيرفع انتصاراته إلى 29 فوزا وهو أيضا رقم قياسي محلي.

لكن الدوافع ستكون مختلفة وربما أقوى لدى بيراميدز، لتحقيق الفوز على الأهلي، وأهمها الوصول للمركز الثاني مع نهاية المسابقة للمشاركة في دوري أبطال أفريقيا، وهو الأمر الذي لن يتحقق إلا بالفوز في المباراتين المقبلتين أمام الأهلي والمقاولون العرب، دون انتظار أي تعثر للزمالك في مباراتيه الأخيرتين أمام حرس الحدود والإسماعيلي.

ويحتل بيراميدز حاليا المركز الثالث برصيد 63 نقطة خلف الزمالك بفارق نقطتين، مع الوضع في الاعتبار خصم 3 نقاط من الزمالك في نهاية الموسم عقوبة الانسحاب أمام الأهلي في الدور الأول.

وقال هاني سعيد مدير الكرة بنادي بيراميدز، إن مواجهة الأهلي في هذه الظروف صعبة للغاية.

وأضاف: "مباراة مصيرية بكل المقاييس، لا بديل فيها عن الفوز لتحقيق أهم أهدافنا هذا الموسم".

وتابع: "نعلم جيدًا مدى قوة الأهلي وإصراره على الفوز، لكننا سنبذل أقصى طاقة لتحقيق الفوز الذي سيشكل دفعة معنوية لنا قبل خوض نصف نهائي كأس الكونفيدرالية".

وتقام يوم الإثنين، ثاني مواجهات الجولة 33، عندما يلتقي الزمالك مع حرس الحدود في مواجهة حاسمة للفريقين.

ولا بديل لحرس الحدود عن الفوز، حتى يتمسك بالأمل الضئيل في البقاء وانتظار تعثر منافسيه على الهروب من الهبوط، الجونة ووادي دجلة.

كما أن المباراة تحمل أهمية قصوى للزمالك، إذ أن الفوز بها يبقي على آماله في التمسك بالمركز الثاني حتى النهاية.

ويحتل حرس الحدود، المركز السادس عشر برصيد 30 نقطة، وللجونة 34 نقطة، ووادي دجلة 35 نقطة.

وسيعود لقيادة الحدود، مدربه السابق محمد حليم، بعد تقديم طارق العشري استقالته.

ويوم الأربعاء، تقام مباراة ثالثة حاسمة بين وادي دجلة وضيفه الجونة، والفائز بها سيبقي في الدوري الممتاز بشكل نهائي، أما التعادل يفتح باب الهبوط أمام كل منهما، حال فوز الحدود على الزمالك.

وسيبقى الفريقان في الدوري الممتاز، إذا ما خسر الحدود مباراته أمام الزمالك.

وفي يوم الخميس، يلتقي الإسماعيلي مع أسوان، وإنبي مع المقاولون العرب.

وفي نفس الجولة، يوم الجمعة، يلتقي مصر للمقاصة مع سموحة، ويوم السبت يلتقي الاتحاد السكندري مع الإنتاج الحربي.

إقرأ أيضــــــــــــــــاً..

ميسي الأفضل في تاريخ الليجا.. وكريستيانو خارج العشرة الأوائل

رسميا.. رئيس الزمالك يلجأ للقضاء ضد قرار اللجنة الأولمبية

اقرأ أيضا