سولاف درويش تثمن حديث الرئيس السيسي في ندوة القوات المسلحة

الاحد 11 أكتوبر 2020 | 07:16 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

ثمنت النائبة سولاف درويش وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة اليوم، تزامناً مع مرور 47 عاماً على انتصار حرب أكتوبر المجيدة .

ووصفت "درويش" -في بيان لها- حديث الرئيس بالوضوح والمكاشفة وكشف الحقائق والتحديات التى تواجه الدولة المصرية فى ظل الظروف الراهنة التى تمر بها البلاد، وخاصة الأمور التى تمس الأمن القومى، لافتة إلى أن الرئيس دائما يحرص على توضيح كل ما يحدث على الساحه بكل ووضوح.

وأضافت وكيل لجنة القوى العاملة، أن حدث الرئيس السيسي، عن محاولات دول الشر بالعبث بشعب مصر، لهدم أمن واستقرار البلاد، مؤكدا هناك حروب ومواجهات تتم قبل ذلك لإسقاط الدولة وهزيمتها، وكانت هناك حروب مباشرة بشكل أو بآخر، لكن الآن يوجد أجيال جديدة من الحروب تتعامل مع قضايانا وتعيد تصديرها للرأي العام في مصر.

وتابعت أن الرئيس حذر المصريين من المؤامرات التي تحاك ضدهم وضد بلدهم تستهدف أمن واستقرار مصر من الداخل والخارج، مؤكدة أن الشعب المصري واعى ويدرك أن هناك مخططات ودائما يفشل هذه المخططات بفطنته وذاكائة وحبه لبلاده والقيادة السياسية.

وفي إطار أخر، قالت النائبة سولاف درويش وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس، ومساعد رئيس حزب حماة الوطن، إن قانون قطاع الأعمال، هو من القوانين الهامة التى تنظم عمل شركات قطاع الأعمال، مؤكده أن أى إصلاح اقتصادي يجب أن يكون له تشريع لتنفيذه، وهذا القانون بدية إصلاح قطاع الأعمال.

وأضافت "درويش" -فى بيان لها- أن هناك ضرورة ملحة فى الوقت الحالي لتطوير وإصلاح شركات القطاع العام وانقاذها من الغرق فى الديون، وأن هذا القانون سوف يكون بداية الإصلاح بشرط ألا يكون هناك مساس بحقوق وواجبات العمال، وأن يكونوا ممثلين فى عضوية مجالس الإدارات، حتى نؤكد للعمال أنه لا مساس بحقوقهم.

وطالبت وكيل لجنة القوى العاملة بأن تكون هناك حوكمة واضحة، وأن يخدم القانون مصالح العمل والعمال، ويجب أن يتم اختيار القيادات الممثلة فى ادارة القطاعات بدقة حتى تصب فى المصلحة العامة للعمل والعمل.

وتابعت يجب أن تكون هناك طفرة حقيقة لشركات قطاع الاعمال بعد خروج هذا القانون حتى نشهد طفرة فى الاقتصاد المصري وخاصة أننا نمتلك ايدى عاملة ماهره.

بالصور.. سولاف درويش تُدلي بصوتها فى انتخابات الشيوخ وتتابع سير اللجان

سولاف درويش عن قانون قطاع الأعمال: بداية إصلاح حقيقي لشركات قطاع الأعمال

اقرأ أيضا