إصابة 5 أشخاص في انقلاب سيارة بسوهاج

الثلاثاء 13 أكتوبر 2020 | 07:39 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

أصيب 5 أشخاص؛ إثر انقلاب سيارة ملاكي، على الطريق السريع عند قرية أولاد يحيى الحاجر، التابعة لمركز دار السلام بمحافظة سوهاج.

وتعود أحداث الواقعة، عندما تلقى اللواء دكتور حسن محمود، مدير أمن سوهاج، إخطارًا، من العميد عبد الحميد أبوموسى، مدير المباحث الجنائية، يُفيد بورود بلاغ من مأمور مركز شرطة دار السلام، عن ورود إشارة من إدارة النجدة، بانقلاب سيارة ملاكي عن القرية المشار إليها آنفا.

وبالانتقال والفحص؛ تبين إصابة كلًا من:"محمود. ح. م"، 29 سنة، باشتباه كسر باليد اليمني وجروح وكدمات، و"هاني. ن. م"، 49 سنة، بكدمات وسحجات بالذراعين، و"محمد. ع. ن"، 7 سنوات، بنزيف بالأنف، و"أمثال. ف. ص"، 55 سنة، بكدمة في الصدر، و"ح. م. أ"، 60 سنة، بكدمة في الرأس، وجميعهم من أسرة واحدة.

وعلى الفور تم الدفع بسيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

حُرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

في سياق أخر أصدرت النيابة العامة، قرارًا بحبس قائدي مركبة وحافلة احتياطيًّا؛ لتسببهما في حادث أودى بحياة طفل وإصابة ثلاثة آخرين بالقاهرة الجديدة.

تلقت «النيابة العامة» بلاغًا بوقوع حادث اصطدام مركبة إحدى المدارس بحافلة رحلات بمنطقة التجمع الأول بالقاهرة الجديدة، مما أسفر عن وفاة طفل وإصابة ثلاثة آخرين.

فانتقلت «النيابة العامة» لمناظرة جثمان الطفل المتوفَّى وسألت اثنين من الأطفال المصابين فقرَّر أحدهما -وعمره ١٣ عامًا- أن الحادث وقع نتيجة إهمال قائدَي المركبة والحافلة وعدم مراعتهما القواعد المرورية، كما سألت «النيابة العامة» المشرفة بالمركبة التابعة للمدرسة فشهدت أنَّ الحادث وقع خلالَ عبور المركبة التي تستقلها الطريقَ فصدمتها الحافلةُ من الخلف.

بينما استجوبت «النيابة العامة» المتهمَيْن فأنكرا كلاهما ما نُسب إليهما من اتهامات، واتهم كلٌّ منهما الآخرَ بتسببه في وقوع الحادث.

هذا، وقد عاينت «النيابة العامة» مسرحَ الحادث والمركبةَ والحافلةَ، وحصلت على مقطع مصوَّر للحادث سجلته إحدى آلات المراقبة المطلة عليه، وقررت استكمالًا للتحقيقات انتداب «الطبيب الشرعي» لتحليل عينة من القائديْن بيانًا لمدى تعاطي أيٍّ منهما موادَّ مخدِّرة، وكلفت «المهندس الفني» بوحدة المرور المختصة بفحص المركبة والحافلة وأجهزتهما الفنية لوضع تصوُّر عن كيفية وقوع الحادث، وطلبت تحريات الشرطة حول الواقعة؛ وجارٍ استكمال التحقيقات.

في نفس السياق شهد طريق القاهرة السويس، حادث مروع، إثر تصادم مروع بين باص مدرسة وأتوبيس آخر، وأسفر الحادث عن مصرع طفل وإصابة 3 من زملائه بإصابات متفرقة، وتم نقل المصابين إلى المستشفى تحت تصرف النيابة، وتم التحفظ على السائقين. تلقى المقدم تامر عبد الشافى رئيس مباحث قسم شرطة التجمع الأول بلاغا بوقوع تصادم بين أتوبيسين بطريق القاهرة السويس .

على الفور انتلقت الأجهزة الأمنية إلى مكان البلاغ ، وتبين من التحريات أن أتوبيس اصطدم بـ باص مدرسة بدائرة قسم التجمع الأول .

وأسفر الحادث عن مصرع طفل وإصابه3 من زملائه ، تم نقلهم إلى المستشفيات ، وتم ضبط السائقين لاستجوابهم .

وأمرت النيابة العامة بتفريغ كاميرات المراقبة بمحل وقوع الحادث لكشف ملابساته وبيان السائق المتسبب فى الحادث .

تم تحرير محضر واستمعت النيابة العامة إلى أقوال شهود العيان والمصابين.