مياه الصرف الصحى تحاصر مدرسة ادشاى الأبتدائية بالغربية (صور)

الثلاثاء 13 أكتوبر 2020 | 04:05 مساءً
كتب : شيرين لقوشة

أشتكى أهالى قرية ادشاى، التابعة لمركز كفر الزيات، بمحافظة الغربية، من أستمرار غرق محيط المدرسة الأبتدائى بكميات كبيرة من مياه الصرف الصحى منذ أيام، برغم أقتراب بداية العام الدراسى الجديد، ما قد يعوق حركة التلاميذ.

وقال محمد عواد أحد الأهالى، أنه لا توجد بالقرية محطة رفع وبالتالى يستخدم الأهالى الصرف الصحى البدائى وأنعكس ذلك بغرق شوارع القرية وانتشار برك من المياه أمام مدرسة ادشاى الأبتدائية، وتقدموا بعدة شكاوى إلى الوحدة المحلية التى تقوم بدورها بأزالتها بصورة مؤقته فقط ولم تمر ساعات وتعود مرة أخرى .

وأكد جمال عبد الشافى أحد الأهالى، أنهم تبرعوا بقطعة أرض لبناء محطة رفع عليها وحاولوا التواصل مع الجهات المعنية لاستكمال المشروع إلا أنه لا يوجد الدعم المادى الكافى لذلك، لافتا أن جميع مداخل ومخارج المدرسة تغرق فى مياه الصرف الصحى التى تحولت إلى برك ومستنقعات وسوف يؤثر على صحة التلاميذ فيما بعد بسبب انتشار الروائح الكريهة والحشرات الضارة، فضلا عن نقل العدوى والفيروسات .

وناشدوا اهالى قرية ادشاى بمركز كفر الزيات محافظ الغربية، بسرعة البت فى مشروع انشاء محطة صرف صحى، وإزالة المياه المتراكمة منذ أكثر من ٧ أيام أمام مداخل ومخارج المدرسة قبل بدء العام الدراسى حرصا على حياة التلاميذ والأجراءات الأحترازية الواجب اتباعها.

اقرا ايضا، أحالة محكمة جنايات المحلة الكبرى، المتهم بتعذيب نجلته البالغة من العمر ١٦ عام بأستخدام " كرباج " وأغتصابها بالأكراه عدة مرات أوراقه إلى فضيلة مفتى الجمهورية .

كما أعلنت محكمة الجنايات عن تحديد جلسة أخرى يوم ١٣ ديسمبر القادم للنطق بالحكم على المتهم مع استمرار حبسه على ذمة القضية .

وتعود أحداث الواقعة، عندما تلقى مدير أمن الغربية، اخطارا من قسم أول المحلة الكبرى، بورود بلاغات من نجلة المتهم وتدعى " س. ع " وتبلغ من العمر ١٦ عام تتهم فيه والدها بتعذيبها باستخدام الكرباج وأغتصابها ٩ مرات متتالية بالأكراه أثناء عدم تواجد زوجته .

وتبين من خلال التحريات وتحقيقات فريق مباحث قسم أول المحلة صحة البلاغ وبتقنين الأجراءات تم ضبط المتهم وقد أعترف بأرتكابه الواقعة وتحرر المحضر اللازم واخطرت النيابة العامة التى أمرت بتحويله للمحاكمة .

موضوعات ذات صلة

بتكلفة ٤٩.٥ مليون جنيه.. تجديد محطات مياه شرب وصرف صحي بالوادي الجديد

إنهاء أزمة ارتفاع منسوب مياه الصرف الصحي بمدينة سرس الليان بالمنوفية وإزالة كافة المعوقات

بالفيديو.. لحظة سقوط طفل في بلاعة بسبب طائرة ورقية

اقرأ أيضا