ننشر الصور الأولى لـ تمساح عثر عليه ببحر شبين بالمحلة

الثلاثاء 13 أكتوبر 2020 | 05:11 مساءً
كتب : شيرين لقوشة

حصلت " بلدنا اليوم "، على الصور الأولى لتمساح صغير عثر عليه الصيادين اليوم الثلاثاء، فى بحر شبين التابع لمركز المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية .

وقد أستمرت أعمال البحث من قبل الصيادين مدة ١٥ يوم عمل متواصلة عقب انتشار فيديو على مواقع التواصل الأجتماعى " فيس بوك " لظهور تمساح فى البحر .

وأوضح أحد الصيادين، أن التمساح الذى عثر عليه يبلغ حوالى متر ونصف ويعتبر صغير الحجم ولا يشكل خطورة على المواطنين وهذا يعنى أنه يوجد عدد أخر من التماسيح لم يتم العثور عليها حتى الأن مرجحا ان السبب وراء تلك الظاهرة المستجدة فيضان نهر النيل أو احتمالية قيام أحد المربين التماسيح بألقائه فى مياه البحر .

ومن جانبه أكد المهندس عادل عبدالقادر وكيل وزارة الموارد المائية والرى بالغربية، أنه عثر على أول تمساح طوله ٤٠ سم بترعة ميت زيد بنطاق قريتي صفط تراب ومحلة روح بدائرة مركز المحلة، مطالبا بتوخى الحذر بين الأهالي والأطفال والشباب والصيادين الذين يقومون بالنزول إلى مياه البحر.

تمساح فى بحر المحلة

تمساح فى بحر المحلة

اقرا ايضا، قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية صباح اليوم يرافقه الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ ، بافتتاح عدداً من المشروعات الرياضية والتعليمية في إطار اهتمام المحافظة ببناء وتنمية الإنسان المصري واحتفالها بالعيد القومي.

بدء المحافظ ومرافقوه بافتتاح مدرسة محمد خفاجة للتعليم الأساسي بقرية إخناوي مركز طنطا والتي تم إنشاؤها على مساحة ٢٠٨٩ م٢ بإجمالي تكلفة ٩١ مليون جنيه وذلك لتخفيف الكثافة الطلابية بالقرى المجاورة حيث تحتوي المدرسة على ١٨ فصل ومكتبة ومعامل وقاعات للأنشطة المتعددة ، وتأكد المحافظ من جاهزية المدرسة لاستقبال الطلاب في الأسبوع المقبل وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا المستجد.

وانتقل المحافظ لافتتاح عدداً من المشاريع الرياضية بدأت بافتتاح الملعب الخماسي بمركز شباب اخناواي واستمع المحافظ إلى شرح تفصيلي من أحمد الوكيل مدير مديرية الشباب والرياضة بالغربية لعملية إنشاء الملعب والمسند لإحدى الشركات الوطنية بقيمة إجمالية بلغت ٤٧٠ ألف جنيه والذي تم إنشاؤه خلال ٤ أشهر وذلك لخدمة أبناء القرية والعزب المجاورة.

وفي قرية كفر أبو داوود افتتح المحافظ مركز شباب القرية والمكون من طابقين وملعب خماسي وغرف لممارسة الأنشطة الثقافية والرياضية والذي تم بناؤه على ثلاث مراحل بإجمالي تكلفة 800 ألف جنيه ويخدم 15 ألف نسمة من أبناء القرية والعزب المجاورة.

كما افتتح المحافظ مركز شباب شوني والذي تم إنشاؤه على ثلاث مراحل بإجمالي تكلفة ٩٤٠ ألف جنيه ، ويخدم ٤٠ ألف نسمة من أبناء القرية والعزب المجاورة ،حيث تفقد المحافظ ومرافقوه المركز المكون من طابقين وملعب خماسي منجل وغرف لممارسة الأنشطة، وشاهد المحافظ عرضاً من فرق الكاراتيه والملاكمة وشارك الحاضرين في نشاط تنس الطاولة والبلياردو.

واختتمت الجولة بزيارة مدرسة الشهيد محمد الخولي ( الأحمدية سابقاً ) لمتابعة استعدادات مديرية التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد ،حيث تفقد المحافظ الحجرات الدراسية وصالات الأنشطة وشاهد المعرض الفني داخل بالمدرسة، واستمع إلى شرح تفصيلي من مدير المدرسة عن التدابير والإجراءات الاحترازية المتخذة من حيث تقسيم الطلاب وعددهم ٨٨٧ طالب إلى ثلاث مجموعات للحضور يومين في الأسبوع وتوفير بوابات للتعقيم وكذلك مدى الإقبال على مجموعات التقوية لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي.

موضوعات ذات صلة

مأساة مروعة.. شاهد|| لحظة العثور على "صبي مفقود" داخل بطن تمساح

ألقى جثامينهم كطعام إلى التماسيح.. تفاصيل قتل طبيب لأكثر من 100 شخص

رقم صادم.. أسعار حقائب شيريهان من جلد التمساح والثعابين (صور)

اقرأ أيضا