دكتورة جامعية تستولى على 4 ملايين جنيه من طلاب الثانوية

الثلاثاء 13 أكتوبر 2020 | 08:39 مساءً
كتب : علي عرفات

لم تتوقع "سهام" أنها فريسة سهلة للوقوع في قبضة الأجهزة الأمنية، بعد قيامها بفتح أحد المكاتب الخاصة للنصب على طلاب الثانوية العامة الحاصلين على مجموع 70 % بحجة إلحاقهم بالجامعات خارج مصر.

حيث قامت "سهام" بالاستيلاء على مبالغ مالية كبيرة بهدف تسهيل تلك المنح الدراسية فوقعت في قبضت الأجهزة الأمنية بعدما استولت على مبالغ تجاوزت أربعة ملايين جنيه.

البداية كانت عندما تلقي رجال مباحث قسم شرطة الزيتون العديد من البلاغات حول قيام دكتورة جامعية، بالاستيلاء على مبالغ مالية من العديد من طلاب الثانوية بهدف تقديم منح دراسية في جامعات خارج مصر.

وعلى أثر ذلك البلاغ ومن خلال عمل التحريات وتكثيف الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على المتهمة، وتدعى "سهام.ع.ع"، وتبين قيامها بفتح مكتب خاص بها للنصب على المواطنين والاستيلاء على مبالغ مالية غير مشروعة بهدف مساعدتهم،

وذلك عن طريق تواصلها بأحد الأشخاص في تقديم مساعدات للطلاب الحاصلين على أقل مجموع بالثانوية العامة في التحاقهم بالجامعات خارج مصر، عن طريق وسيط خاص خارج مصر بهدف والالتحاق بالجامعات الروسية والماليزية.

وعثر بحوزتها على مبلغ 70 ألف جنيه، وتم اقتياد المتهمة إلى ديوان القسم وتحرر محضر بالواقعة حمل رقم 5835 جنح القسم، وبعرضها على النيابة العامة امرت بحبس المتهمة 4 أيام على ذمة التحقيقات.

إقرأ أيضًا..

بعد اغتصابها وحرقها.. الرأي العام الجزائري ينتفض للثأر للفتاة شيماء (فيديو)

"خلع أظافرها بالكماشة".. مشهد مرعب لـ شاب يُعري زوجته ويعذبها (فيديو)