وكيل تعليم الغربية: انتظام الدراسة داخل 1494 مدرسة (صور)

السبت 17 أكتوبر 2020 | 02:11 مساءً
كتب : شيرين لقوشة

قال ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، أنّ العملية التعليمية منتظمة داخل 1494 مدرسة تم تشغيلها اليوم فى بداية العام الدراسى من أصل 2490 مدرسة، وأدى مليون و200 ألف طالب وطالبة طابور الصباح، ولا يوجد أي عقبات حتى الأن .

وأوضح، في تصريح خاص ببلدنا اليوم، أن محافظ الغربية كلف الإدارة المركزية بمتابعة سير العملية التعليمية داخل المدارس والتشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية متمثل فى تخطيط الملاعب حرصا على التباعد متر ونصف بين الطلاب والفصل لا يزيد فيه عن ٢٥ طالب فضلا عن ارتداء الكمامات وتوفير كاشفات حرارية بالأضافة إلى فسحتين فى كل مدرسة.

وشهدت مدارس محافظة الغربية اليوم السبت، انتظام العملية التعليمية داخل الفصول في أول أيام العام الدراسي الجديد وذلك وسط إجراءات وقائية واحترازية مشددة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وبدأ المدرسون الحصه الأولى بالترحيب بالطلاب وتهنئتهم بالعام الجديد ونصح المدرسون الطلاب بالحفاظ على سلامتهم وارتداء الكمامات طوال اليوم الدراسى وعدم التكدس والزحام.

وانتظم طابور الصباح داخل مدارس محافظة الغربية، فى أول أيام العام الدراسي الجديد وسط إجراءات وقائية واحترازية مشددة للحفاظ على سلامة الطلاب من انتشار فيروس كورونا المستجد.

والتزم الطلبة والطالبات بالتباعد الاجتماعى فى أرض الطابور بالمدارس، كما ارتدوا الكمامات وخلال طابور الصباح ألقى مديروا المدارس كلمة رحبوا فيها بالطلبة الجدد وجميع الطلاب في أول أيام العام الدراسي الجديد.

طلاب داخل المدارس

اقرا ايضا: أقدم رجل على قتل طليقته طعنا بأستخدام سلاح ابيض بعد انفصالهم منذ ٦ اشهر إثر خلافات عائلية بينهم بقرية محلة مرحوم التابعة لدائرة مركز المحلة الكبرى.

تلقى اللواء هانى مدحت مدير أمن الغربية، اخطارا من قسم مركز طنطا بورود بلاغات من الأهالى تفيد بقيام " رضا . ح . ا " بقتل طليقته متأثرة بأصابتها بطعنة نافذة فى منزل نجلتهما بسبب خلافات سابقة بينهم وفشلت محاولات الصلح بينهم .

وعلى الفور انتقلت القيادات الأمنية وقوات من الشرطة السرية والنظامية إلى مكان الواقعة وتبين حدوث مشادة كلامية بين المتهم والمجني عليها اثناء لقاء جمع بين الطرفين بالصدفة خلال زيارة ابنتهم والاطمئنان عليها بعد عملية ولادة قيصرية.

وتبين محاولة المتهم فى كسب رضاء طليقته قائلا “اخزي الشيطان وارجعي بيتك” وإقناعها بالعودة إلى منزل الزوجية بعد انفصال لمدة 6 أشهر وعلى إثرها قام المتهم بالتعدي علي المجني عليها بالضرب باستخدام سلاح أبيض “سكين” محدثًا إصابتها والتى أودت بحياتها أمام نجلتها واطفالها.

موضوعات ذات صلة

مياه الصرف الصحى تحاصر مدرسة ادشاى الأبتدائية بالغربية (صور)

جامعة المنيا تستعد لاستقبال عام دراسي مختلف.. تفاصيل

وزير التربية والتعليم: الحضور للمدرسة يومين والمنهج لم يتم تخفيفه.. فيديو

اقرأ أيضا