على غرار الديسمى.. كارثة تهدد "الصف" بعد امتلاء المحجر.. أين ستذهب مياه السيول؟

السبت 17 أكتوبر 2020 | 04:59 مساءً
كتب : علي عرفات

على غرار ما حدث العام الماضى من اجتياح مياه السيول لمنطقتى الزرابى بمدينة 15 مايو، ومنطقة الديسمى بمركز الصف جنوب محافظة الجيزة، يخشى أهالى مركز ومدينة الصف، من امتلاء محجر قديم شرق منطقة ابو بكر الصديق الشهيرة بزرزارة شرق مدينة الصف بمياه السيول من العام الماضى، الأمر الذي ينذر بكارثة تهدد الصف بكاملها بالغرق لو نزلت سيول هذا العام.

وطالب أهالى مدينة الصف العميد على عبدالله رئيس مدينة الصف، واللواء احمد راشد محافظ الجيزة، بالتدخل لتفريغ هذا المحجر من المياه حتى يمكنه استيعاب مياه السيول وتخزينها به هذا العام حتى لا تنزل على مدينة الصف وتغرقها كما حدث العام الماضى بالديسمى والزرابى.

وقال جمال عبدالحميد، أحد أهالى الصف، إن هذا المكان هو محجر قديم وعند نزول السيول العام الماضى بغزارة تم تخزينها فيه وكأنه بحيرة صناعية استوعبت المياه ما تسبب فى نجاة مركز ومدينة الصف من الغرق وانهيار المنازل، موضحا أن المياه لازالت موجودة به على اعماق كبيرة ولابد من تفريغه من المياه من قبل محافظة الجيزة لأنه لو نزلت سيول هذا العام لن تجد بحيرة لتخزينها وبالتالى ستنزل على المدينة ما ينذر بتكرار مأساة منطقتى الديسمى والزرابى.

أوضح أحمد شافعى، أحد أهالى الصف، أن هذا المحجر موجود شرق منطقة زرزارة بحوالى عشر دقائق سيرا بالسيارة وهو قريب جدا من مدينة الصف ولابد من سرعة تفريغه قبل دخول الشتاء.

إقرأ أيضًا..

جرائم هزت بلدان عربية.. اغتصاب طفلة ثم حرقها.. وفقء عين طفل وبتر ساعديه

"بتر ساعديه وفقع عينه".. إحالة "جريمة الزرقاء" إلى أمن الدولة (تفاصيل)

اقرأ أيضا