وفاة طالب ثانوي عن طريق الخطأ بكفر الشيخ

السبت 17 أكتوبر 2020 | 06:54 مساءً
كتب : علي عرفات

في واقعة مؤسفة، لفظ طالب بالثانوية العامة أنفاسه الأخيرة والذي يقيم بإحدى قرى مركز قلين بمحافظة كفر الشيخ، اليوم السبت، إثر تناوله حبة حفظ الغلال السامة عن طريق الخطأ، وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى كفر الشيخ العام، تحت تصرف النيابة العامة.

البداية كانت عندما تلقى اللواء خالد العزب، مدير أمن كفر الشيخ، إخطارًا من اللواء إيهاب عطية، مدير المباحث الجنائية، يفيد ورود بلاغ من مستشفى كفر الشيخ العام، بوصول "مصطفي.ر" 15 سنة، طالب بالصف الأول الثانوي، ومقيم بقرية المنشأة الكبرى التابعة لدائرة المركز، مصاب بهبوط حاد بالدورتين الدموية والتنفسية وأعراض تسمم، "ادعاء تناول مادة سامة"، ولفظ أنفاسه الأخيرة متأثرًا بإصابته.

من جانبها، كشفت تحريات المقدم علاء سكران، رئيس مباحث مركز قلين، ومعاونيه، وسؤال أهليته، أن المتوفى تناول حبة القمح السامة بطريق الخطأ، مما أودى بحياته، ونفوا وجود شبهة جنائية حول وفاته.

وتم تحرير المحضر اللازم، وبالعرض على النيابة العامة، قررت انتداب الطب الشرعى لبيان سبب الوفاة، وصرحت بالدفن عقب الانتهاء من الصفة التشريحية.

إقرأ أيضًا.. حكاية غرق 3 أشقاء.. ارتدوا الكفن بدلا من "زي المدرسة"

وفي سياق أخر، واقعة مأساوية تعرض لها 3 أشقاء، فبعد أن كانوا يستعدون للعام الدراسي الجديد، ويسمعون الكلمات التحفيزية من أباهم، سُطرت لهم نهاية حزينة، حيث سقطت سيارتهم في ترعة سرابيوم بالقرب من كوبري أبو عرفية بالإسماعلية.

قبل بداية العام الدارسي وبدلًا من أن يرتدوا ملابس المدرسة، ارتدوا "الكفن"، حيث غرق "عمار" و"سارة" و"سلمي" الذين تراوحت أعمارهم بين 4 إلى 12 سنة، بسبب سقوط السيارة الملاكي في الترعة، وتوفى الأطفال الثلاثة في الحال، بينما لحقت بالأب والأم إصابات بالغة، نقلا على إثرها إلى المستشفى، لتلقى الإسعافات لعدة ساعات.

وبحسب مصادر أمنية كان الأب متماسكًا بعض الشيء، لكنه كان شارد الذهن، ربما كان يفكر في المشاهد القاسية التى مر بها لحظة سقوط سيارته في الترعة، ومعه أسرته كلها، ربما كان يلقى باللوم على نفسه بسبب اختلال عجلة القيادة في يديه، بينما جاء حال الأم يصعب وصفة من كثرة البكاء والانهيار من هول الصدمة التى حلت بها وبأسرتها.

وشيعت قرية سرابيوم في الإسماعلية جثامين الأطفال الثلاثة إلى مثواهم الأخير، وسط حضور عدد كبير من أقارب وعائلتي الأب والأم، الذين لم يتبق لهما كم أولادهما، إلا ذكريات بسيطة وأحلام مدمرة، ومشهد مؤلم، أثناء غرقهم أمام أعينهم بعد سقوط السيارة الخاصة بهم في الترعة.

وكان اللواء ياسر نشأت مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، قد تلقى إخطارا من العميد محمود العزازى مأمور مركز الإسماعيلية، يفيد بورود بلاغ بانقلاب سيارة ملاكى يستقلها 5 أشخاص في ترعة السويس بالقرب من كوبري أبوعرفية بالإسماعيلية.

وانتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الإنقاذ النهري وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، ودلت تحريات المقدم محمد هشام رئيس مباحث مركز الإسماعيلية أن عجلة القيادة اختلت في يد قائد السيارة والد الأطفال مما أدى إلى سقوطها بالترعة.

وأسفر الحادث عن مصرع ثلاثة أطفال أشقاء، هم: "سارة" 10 أعوام، و"عمار" 12 عاما، و"سلمى" 4 أعوام، بينما تم إنقاذ الأم "نرمين محمد عبد المنعم" 33 عاما، والأب "أيمن سالم سيد" 40 عاما، مقيمون في قرية سرابيوم دائرة مركز فايد بالإسماعيلية.

وانتشلت جثامين الأشقاء الثلاثة والسيارة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة ،وأخطرت النيابة العامة التي قررت التصريح بدفن الجثامين لعدم وجود شبهة جنائية.

إقرأ أيضًا..

جرائم هزت بلدان عربية.. اغتصاب طفلة ثم حرقها.. وفقء عين طفل وبتر ساعديه

"بتر ساعديه وفقع عينه".. إحالة "جريمة الزرقاء" إلى أمن الدولة (تفاصيل)