إيران تنكر وجود أسلحة دمار شامل في عقيدتها

السبت 17 أكتوبر 2020 | 11:23 مساءً
كتب : علي عرفات

أفادت شبكة "روسيا اليوم" خلال نبأ عاجل، أن إيران أكدت أنها لا ترى مكانا لأسلحة الدمار الشامل في عقيدتها الدفاعية، مشيرة إلى أنها تعتمد على قدراتها في مجال السلاح وتتبع أهدافا سلمية فقط.

إقرأ أيضًا.. اعتقال بعض المشاركين في مذبحة الفرحاتية بالعراق

وفي سياق أخر، أعلن مصطفى الكاظمي، رئيس الوزراء العراقي، اعتقال بعض المشاركين في جريمة خطف وإعدام 8 أشخاص في قضاء بلد بمحافظة صلاح الدين.

وقال "الكاظمي" إن "جريمة الفرحاتية في صلاح الدين مرفوضة والاعتداء على مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني مرفوض وأي اعتداء ضد العراقيين نواجهه باسم الدولة والشعب"، مشيرًا إلى أنه "لا عودة إلى التناحر الطائفي أو استعداء العراقي ضد العراقي لمآرب سياسية".

وأصدر رئيس الوزراء العراقي، توجيهات بإرسال وفد أمني عالي المستوى إلى قضاء بلد بمحافظة صلاح الدين لإعادة تقييم المنطقة أمنيًا والعمل على ملاحقة مرتكبي مجزرة قٌتل فيها 8 من أصل 12 شخصًا اختطفتهم مجموعة مسلحة.

وقرر "الكاظمي" إحالة مسئولين أمنيين للتحقيق على خلفية جريمة الفرحاتية في قضاء بلد بمحافظة صلاح الدين العراقية.

إقرأ أيضًا.. رميا بالرصاص.. مجهولون يعدمون 8 أشخاص في العراق

وفي السياق، نقلت شبكة "روسيا اليوم" عن مصدر أمني، اليوم السبت، نبأ قيام مجهولين بإعدام ثمانية أشخاص رميا بالرصاص، في قضاء بلد جنوبي صلاح الدين.

ووفقًا لـ"RT" قال المصدر إن "مجهولين أقدموا على إعدام ثمانية شبان رميا بالرصاص، في قرية الفرحانية التابعة لقضاء بلد جنوبي تكريت"، مشيرًا إلىأن "هناك أربعة أشخاص مفقودين حتى الآن".

وأعلنت قيادة شرطة محافظة صلاح الدين، العثور على ثمانية جثث تعود لمواطنين من ناحية الفرحاتية تم اختطافهم من قبل قوة مسلحة.

وقال قائد شرطة المحافظة اللواء قنديل الجبوري، إن "مفارز شرطة الطوارئ عثرت على ثمان جثث تعود لمواطنين من اهالي ناحية الفرحاتية التابعة لقضاء بلد جنوبي تكريت من أصل اثنا عشر مدنيا تم اختطافهم من قبل قوة مسلحة مجهولة الهوية.

إقرأ أيضًا..

جرائم هزت بلدان عربية.. اغتصاب طفلة ثم حرقها.. وفقء عين طفل وبتر ساعديه

"بتر ساعديه وفقع عينه".. إحالة "جريمة الزرقاء" إلى أمن الدولة (تفاصيل)

اقرأ أيضا