الوضع كارثي.. مصابي كورونا في فرنسا داخل غرف العناية المركزة

الاثنين 19 أكتوبر 2020 | 08:28 مساءً
كتب : دينا سليمان

أظهرت معطيات السلطات الصحية الفرنسية، أن عدد المصابين بفيروس كورونا داخل غرف العناية المركزة وصل إلى أعلى مستوى منذ 17 مايو الماضى.

وتشير البيانات، التى أعلنتها السلطات اليوم الاثنين، إلى أن عدد المرضى داخل غرف العناية المركزة تجاوز حاجز الـ 2000 شخص، وذلك بحسب "روسيا اليوم".

وبلغ عدد المصابين بكورونا، الذين تم نقلهم إلى المستشفيات أكثر من 11 ألف شخص، وذلك لأول مرة منذ 12 يونيو الماضى.

يذكر أن فرنسا سجلت قفزة كبيرة فى الإصابات الجديدة بفيروس كورونا منذ بداية سبتمبر الماضي، ما دفع بالسلطات الفرنسية إلى إعلان حظر التجوال فى 9 مدن، بينها العاصمة باريس، لمدة 4 أسابيع.

في سياق أخر اعتبر عضو اللجنة الحكومية المكلفة بإعداد توقعات عن تفشي فيروس كورونا في الهند، مانيندرا أجراوال، أنه من المرجح أن يصاب على الأقل نصف سكان البلاد البالغ عددهم 1.3 مليار بهذا المرض.

وقال أجراوال الأستاذ بالمعهد الهندي للتكنولوجيا في كانبور وعضو اللجنة التابعة للحكومة الاتحادية، في حديث لوكالة "رويترز"، اليوم الاثنين: "يقدر نموذجنا الحسابي أن نحو 30% من السكان مصابون حاليا ويمكن أن تزيد النسبة إلى 50% (نحو 675 مليون شخص) بحلول فبراير شباط".

وتقدير اللجنة لانتشار الفيروس حاليا أكبر بكثير من نتائج الفحوص التي أجرتها الحكومة الاتحادية.

وسجلت الهند رسميا حتى الآن نحو 7.55 مليون إصابة بفيروس كورونا مما يضعها في المركز الثاني من حيث عدد الحالات في العالم بعد الولايات المتحدة، كما تم رصد أكثر من 114 ألف وفاة جراء المرض ما يمثل ثالث أكبر حصيلة لضحايا الجائحة بعد الولايات المتحدة والبرازيل.

لكن إحصاء لـ"رويترز" أظهر أن الإصابات بعدوى فيروس كورونا المستجد "COVID-19" تتناقص في الهند بعد ذروة في منتصف سبتمبر مع تسجيل 61390 حالة جديدة في المتوسط يوميا.

اقرأ ايضا..

الصين تسجل 13 إصابة جديدة بفيروس كورونا

اقرأ أيضا