بلاغ للنائب العام ضد شابًا سخر من إذاعة القرآن الكريم

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 | 02:45 مساءً
كتب : علي عرفات

تقدم أيمن محفوظ المحامي، ببلاغ للسياده المستشار النائب العام، بعد أن تدوالت مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لشخص مجهول الهوية بمحفل عام يسخر من إذاعه القران الكريم، و حوله الجمهور غارق في الضحك.

وبدأ ايمن محفوظ، بلاغه بأن ذلك الفعل هو استهانه واهانة برمز وصوت القرآن في العالم العربي والإسلامي، ويعد أمرًا مستننكرًا من كل صاحب غيرة علي اي دين، وطالب بالقصاص العاجل.

واكمل "محفوظ" ببلاغه أن هذا الفعل مستحق للعقوبة القانونية طبقًا لنص المادة 98 عقوبات، "بالحبس مدة تصل إلى 5 سنوات وبالغرامة لكل من استغل الدين في الترويج أو التحييذ بالقول ازدراء أحد الأديان السماوية أو الطوائف المنتمية إليها أو بالسلم الاجتماعي".

واستطرد "محفوظ" بأن هذا التصرف الغير مسئول قد حصل الجهر به و ترديده في محفل عام بحيث يستطيع سماعه من كان في ذلك المكان و أذيع بطرق التمثيل وبصوره علنية فبهذا تتكون أركان جريمة إزدراء الدين الإسلامي.

واكمل "محفوظ" بالبلاغ، أن صاحب هذا الفيديو حرض علي السخريه من كلام الله، وأهم ما يحمل من قدسية في الدين الإسلامي وأن الرأي الشرعي يحكم بكفره، مسترشدا بقوله تعالي في سوره التوبه "فقُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ * لاَ تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِنْ نَعْفُ عَنْ طَائِفَةٍ مِنْكُمْ نُعَذِّبْ طَائِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُوا مُجْرِمِينَ".

واختتم المحامي ايمن محفوظ، بلاغه، بالمطالبه بالبحث عن مصدر هذا الفيديو واستصدار أمر بالقبض على صاحب فيديو السخرية من إذاعه القران الكريم، وإحالته إلى محاكمة عاجلة؟

إقرأ أيضًا..

"الجوازة فركش".. التفاصيل الكاملة لـ حفل زفاف عروسين تحول لمعركة بالرصاص

الجحيم للموت.. حكاية مقتل الطفلة "ملك" على يد خالتها وزوجها بالزيت المغلي