نص قرار المحكمة فى واقعة تهديد "عمر جابر" بالقتل والخطف

الاربعاء 21 أكتوبر 2020 | 02:34 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

أصدرت محكمة استئناف القاهرة، قرارًا بتحديد 3 متهمين بتهديد اللاعب عمر جابر لاعب نادى بيراميدز، بالإيذاء والقتل والخطف، بسبب خلافات مالية بينهما، أمام محكمة جنايات العجوزة بالجيزة في القضية رقم 11927 لسنة 2020 لجلسة 5 نوفمبر المقبل.

تتهم كلا من "أحمد.ن" و"أحمد.ا" و"ايمن.ش" انهم في غضون 2019 و2020 بدائرة قسم العجوزة محافظة الجيزة ان المتهم الاول "أحمد.ن" هدد المجني عليه عمر محمود سيد جابر كتابة بارتكاب جريمة ضد النفس تمثلت في القتل أو الحاق الاذي به بان ارسل رسائل كتابية إليه عبر تطبيق واتس آب تضمنت تلك التهديدات مصحوبة بطلب الامتثال لامر دفع مبلغ مالي قدره 13 مليون جنية مصري على النحو المبين بالتحقيقات.

وأضاف أمر الإحالة ان المتهم تعمد ازعاج ومضايقة المجني عليه عمر جابر باساءة استعماله لأجهزة الاتصالات ابان اثباته للافعال محل الاتهام السابق بإن عمل على ارسال الرسائل الكتابية عبر الواتس اب خاصته فتسبب بذلك ازعاجه على النحو المبين بالتحقيقات.

وأكد امر الإحالة ان المتهمون جميعًا هددوا المجني عليه شفاهة بواسطة كلا من "حسين.ه" و" إبراهيم.ا" و"أحمد.ع" وكتابة بواسطة كلا من " محمد.م" و" رغدة.ط" بالقتل والحاق الاذي به على النحو المبين بالتحقيقات.

وتنظر محكمة جنايات الجيزة بجلسة 5 نوفمبر المقبل أولى جلسات محاكمة 3 متهمين لاتهامهم بتهديد اللاعب عمر جابر لاعب الزمالك السابق وبيراميذ الحالي بالقتل.

وأحالت النيابة العامة المتهمين للمحاكمة بعد انتهاء التحقيقات في القضية والتي استمعت فيها لأقوال اللاعب والمتهمين الذين تم حبسهم على ذمة القضية قبل إخلاء سبيلهما بكفالة 20 ألف جنيه لكل منهما.

وتقدم اللاعب عمر جابر، لاعب نادي الزمالك السابق ولاعب بيراميدز الحالي، ببلاغ ضد صديقيه يتهمهما فيه بتهديده بالقتل والإيذاء ما لم يستجب لرغباتهما في شراء فيلا لهما بالقرب من الفيلا المملوكة له بالشيخ زايد، وسيارة مرسيدس أو منحهما ثمنها، نظرًا لصداقتهما القديمة معه.

وباشرت النيابة التحقيق في البلاغ الذي تقدم به المحامي شعبان سعيد، وكيل اللاعب عمر جابر، والذي سرد فيه تفاصيل علاقة اللاعب بالمتهمين بالبلاغ الذي حمل رقم 420 لسنه 2020 عرائض شمال الجيزة وقال فيه عمر إنه تربطه علاقة صداقة بالمتهمين منذ أن كان في ناشئي نادي الزمالك، وكانا يطلبان منه أموالًا لمساعدتهما بحكم الصداقة وهو الأمر الذي لم يعترض عليه اللاعب كونهما صديقيه، خاصة أنه أصبح ميسور الحال.

وأضاف اللاعب في بلاغه أنه بعد تعاقده مع أحد الأندية الكبيرة طلب منه المتهمان مبلغًا من المال لشراء وحدة سكنية بأكتوبر فوافق وساعدهما على ذلك حتى تمكنا من شراء الشقة، إلا أن المتهمين لم يقنعا بذلك، فطلبا المزيد من الأموال، فرفض وبدأت الأمور تأخذ منحى آخر.

ووفقًا للبلاغ بدأ المتهمان في إرسال رسائل تهديد للاعب وزوجته وشقيقه يهددان بإيذائهم وأطفالهم في حال لم يستجب اللاعب لهما، ثم توجها إلى منزل حماة اللاعب بالمهندسين للبحث عنه فاكتشفا أنه انتقل للعيش بالشيخ زايد.

وقدم الشابان صورة ضوئية من تفويض ادعوا فيه أنهما وكلاء لكابتن عمر جابر، وعند مواجهة اللاعب بذلك التفويض، قرر أنه لا يخصه وقدم العقد المبرم بينه وبين نادى بيراميدز والذى أكد أنهما غير مسجلين كوكلاء له.

فيما اتهم اللاعب الشابين في التحقيقات، أنهما هدداه بالقتل والإيذاء وخطف ابنه مالم يستجب لرغباتهما في شراء فيلا لهما بالقرب من الفيلا المملوكة بالشيخ زايد فضلًا عن سيارة، أو إعطاؤهم مبلغ الـ13 مليون جنيه، معتبرًا أن مطالبهم كانت على غير وجه حق.

وأضاف اللاعب، أنه تربطه علاقة صداقة بالمتهمين قبل سنوات، وأنه كان يقدم لهما المساعدة المالية بحكم تلك الصداقة، نظرًا لأنه ميسور الحال، حتى تطور بينهما الأمر لأن يطلبا منه المبالغ المالية سالفة الذكر بغير وجه حق، وهدداه بإيذاء زوجته وأبنائه إذا لم يستجيب لطلباتهم.

وقدم اللاعب للنيابة العامة رسائل تضمنت التهديدات التي وجهها المتهمين له، فضلًا عن توجههم لمنزل والد زوجته في منطقة المهندسين للبحث عنه.

ونفى المتهمان "أ.ن" و"أ.م" ما جاء في اتهامات على لسان عمر جبر، وقالوا أنهم لم يطلبوا منه أي مبالغ مالية، وأن ما ذكره من اتهامات غير صحيح، وأنهما يداينانه بمبلغ 14 مليون جنيه، وانه اللاعب اتفق مع الثان "أ.م" من أجل أن يبحث له عن نادى خلاف نادى لوس أنجلوس الأمريكي الذى يلعب له كمحترف، وأنه وكله بموجب تفويض للبحث عن فرصة في نادي بيراميدز.

وتابع المتهم الثانى في التحقيقات، أنه اتفق مع النادي الأمريكي على إنهاء تعاقد كابتن عمر جابر معه مقابل مبلغ ماتتان ألف دولار، وتم بعدها التعاقد مع نادي بيراميدز بمبلغ تسعون مليون جنيه، وهو ما يعنى أن عمولته في الصفقة 9 مليون جنيه 10 % من قيمة الصفقة، إلا أن عمر جابر تنصل من اتفاقه.

وجاء على لسان المتهمين في التحقيقات، أن المتهم الثانى "أ.م"، اتصل بأحد المقربين للكابتن عمر، وحددا جلسة للصلح، وفي هذه الجلسة أقر الكابتن عمر جابر بالدين إلا انه لا يستطيع دفعه، وأنه مستعد للترضية بمبلغ 200 ألف جنيه، إلا أن "أ.ن" و"أ.م" رفضا العرض، وبدأ في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لإقامة دعوي مطالبة بالمبلغ المستحق لهما، وحرر محضر بالواقعة بقسم أكتوبر يوم 10 إبريل.

وقال المتهمان في التحقيقات، أن عمر جابر حرر ضدهم محضر كيدي، وأن ما جاء على لسانه بشأن شرائه عقار لصالح "أ.م" غير حقيقي، لأنهم اشتروا تلك الشقة من حر مالهم.

النيابة العامة من جانبها طلبت تحريات الأجهزة الأمنية التكميلية حول الواقعة؛ للوقوف على ظروفها وملابساتها، واستدعت عدد أخر من شهود العيان حول الواقعة، من الذين وردت أسمائهم في التحقيقات، على لسان المتهمين والمجني عليه، لبيان صدق ما جاء في أقوال كلًا منهم، لاستكمال التحقيقات في القضية، واستعلمت عن رقم الهاتف الذي تلقى منه اللاعب رسائل تهديد.

في سياق آخر تواصل النيابة العامة التحقيق في واقعة اتهام طالب عمره 14 عاما بمعاشرة شقيقته التوأم مع والده وحملها ثم ولادتها.واستعجلت النيابة العامة تقرير الطب الشرعي الخاص بإجراء تحليل البنوة، ومعرفة من هو والد الطفل رسميًا، وقررت النيابة تسليمها إلى عمتها، وأخذت عليها تعهدًا بحُسن رعايتها، وإيداع شقيقها التوأم مؤسسة الأحداث.

واستدعت أمس جهات التحقيق الطالب المتهم من مؤسسة الأحداث لاستكمال التحقيقات والذي كشف تفاصيل الجريمة قائلا: "بدأت علاقتي الجنسية بأختى من 12 شهرا وأحنا كنا بنلعب مع بعض وبنتفرج على الأفلام الإباحية اللي كنت بشوفها على تليفوني، وفضلنا سوا لحد ما حملت مني، وأبويا لما عرف وشافنا مع بعض كان بيمارس الجنس معاها".

وجاءت رواية الطالب المتهم متسقة مع رواية شقيقته التي قالت: "بعد ما أمي سابت البيت ومشيت من سنة ونصف تقريبا، أخويا التوأم كان بيفرجني على أفلام إباحية على تليفونه وبعدها حصل معاشرة بينا كتير، وبعد كده لقيت أبويا برضه بيعاشرني لما شاف أخويا معايا، الموضوع ده اتكرر كتير حتى بعد الحمل وكانوا بيعاشروني وأنا في الشهر التامن".

ونسبت النيابة العامة للأب والابن تهم الخروج على قيم المجتمع وممارسة الجنس مع ابنته القاصر، والشروع في قتل الرضيع ثمرة الخطيئة للفتاة.

وانكشفت الجريمة المفزعة، بعدما نجح المارة في الإمساك بالأب وهو يلقي طفلاً رضيعاً في الزراعات، وأنقذ الطفل وجرى إيداعه في أحد المستشفيات، لتتوالى المفاجآت في القضية، بأن الرضيع ثمرة الخطيئة مع ابنته.

وحكى الشقيق التوأم للفتاة تفاصيل الجريمة النكراء، التي مفادها أن والده انفصل عن والدته منذ عام ونصف العام، وأنه أدمن مشاهدة الأفلام الإباحية، وأن شقيقته ضبطته يوماً بمشاهدة فيلم، فأقنعها، وبدأ فى تقليد هذه النوعية من الأفلام، وأن والدهما مارس الرذيلة مع ابنته أيضًا، حتى شعرت بإعياء، واكتشفا أنها حامل.

وأفادت تحريات وتحقيقات المباحث، التي جرت تحت إشراف اللواء طارق مرزوق، مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، واللواء محمود السبيلي، مدير الإدارة العامة للمباحث، أن بداية الواقعة كانت بورود بلاغ من أهالي منطقة منشأة القناطر، يفيد بضبط مزارع، 52 عاماً، أثناء محاولته التخلص من رضيع وإلقائه في الترعة.

وانتقلت قوة من المباحث، تحت إشراف اللواء مدحت فارس، نائب مدير الإدارة العامة للمباحث، والعميد علاء فتحي، رئيس المباحث الجنائية لقطاع أكتوبر، وتبين أن الأب حاول التخلص من طفل ناتج عن علاقة غير شرعية بين ابنه وابنته التوأم، وأنه كان على علم بتلك العلاقة، وانتظر حتى أنجبت الابنة الطفل، وقام بحمله عقب ولادته بـ24 ساعة، وحاول التخلص منه لكن المارة نجحوا في الإمساك به وإبلاغ الشرطة.

إقرأ ايضا

تفاصيل مثيرة في جريمة قادت شاباً لحبل المشنقة بالشرقية

تفاصيل صادمة.. طفل يقتل والده في الشرقية