تأجيل مباراة الزمالك والرجاء بدوري أبطال إفريقيا والكشف عن موعد إقامتها الجديد

الخميس 22 أكتوبر 2020 | 01:11 صباحاً
كتب : خالد رزق

أكدت تقارير صحفية، أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" وافق على تأجيل مواجهة الزمالك والرجاء المغربي بدوري أبطال أفريقيا، المقرر لها السبت المقبل على ملعب القاهرة الدولي.

وقالت قناة bein sport : الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" وافق على تأجيل مواجهة الزمالك والرجاء المغربي بدوري أبطال أفريقيا".

وأشارت القناة "المباراة ستقام يوم 31 أكتوبر أو 1 نوفمبر".

وسبق وأعلن الرجاء المغربي عن إصابة 9 لاعبين بصفوف الفريق بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وطالبت وزارة الصحة المغربية بدخول الفريق في حجر صحي لمدة أسبوع وحتى 27 أكتوبر قبل السفر لمصر.

الجدير بالذكر، أن الزمالك نجح في تحقيق الفوز على الرجاء بهدف نظيف في مباراة الذهاب التي أقيمت بالمغرب الأحد الماضي.

هذا وأصدر نادي الرجاء المغربي بيانًا رسميًا بخصوص مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الزمالك المقرر إقامتها السبت المقبل.

وجاء بيان نادي الرجاء كالتالي..بعد اكتشاف 8 حالات إصابة بكورونا في صفوف لاعبي نادي الرجاء الرياضي عقب المسحة الطبية التي اجراها النادي يوم الاثنين 19 اكتوبر 2020، ينهي المكتب المديري للنادي للرأي العام الرياضي والرجاوي ما يلي:

1. تم عقد اجتماع عاجل يوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 بين السيد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والسيد جواد الزيات، رئيس النادي، لتدارس وضعية الحالة الوبائية للنادي و آثارها على لقاء اياب نصف نهائي كأس الأبطال الأفريقي المبرمج يوم السبت 24 أكتوبر 2020؛

2. بمبادرة من السيد فوزي لقجع، تم عقد اجتماع رسمي مساء يوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2020, بين وفد إداري لنادي الرجاء الرياضي يترأسه السيد أنيس محفوظ، الكاتب العام، و السيد عبد السلام حنات، رئيس البعثة الرياضية، ومدير لجنة المسابقات الأفريقية بالكاف لبسط وشرح وضعية القوة القاهرة التي يعيشها نادي الرجاء الرياضي من الجانب الرياضي والإداري ولطلب تاجيل اللقاء إلى موعد لاحق.

3. بناءًا على ما سبق، تقدم نادي الرجاء الرياضي منتصف ليلة الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 بطلب رسمي للكاف لتاجيل اللقاء إلى موعد لاحق بالنظر لعدد حالات كورونا التي أصابت لاعبي الفريق ولاستحالة مغادرة التراب الوطني في هذه الوضعية.

نادي الرجاء الرياضي لا زال ينتظر قرار الاتحاد الافريقي لكرة القدم بهذا الخصوص و سيطلع الرأي العام الوطني بهذا القرار بمجرد التوصل به.

نادي الرجاء الرياضي ينتهز الفرصة للتقدم بالشكر والامتنان للسيد فوزي لقجع على مواكبته لهذا الملف بصفة مباشرة ودقيقة و لدعمه للنادي سواء في المحنة الصحية التي يمر منها حاليا أو في تجاوز الأزمة الهيكلية و المالية التي مر منها النادي وكذلك في مختلف الاستحقاقات الرياضية الدولية والقارية التي يخوضها نادي الرجاء الرياضي.

اقرأ أيضا