سامو زين يتضامن مع حملة #إلا_رسول_الله

السبت 24 أكتوبر 2020 | 06:22 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

سادت حالة من الغضب في جميع الدول الإسلامية بسبب الإساءات الفرنسية المتواصلة ضد المسلمين والنبي محمد صلى الله عليه وسلم، وتضامن الفنان السوري سامو زين، مع الحملة الذي دشنها الملايين من المسلمين في أنحاء العالم للدفاع عن الرسول.

ونشر سامو زين عبر حسابه الشخصي علي موقع تبادل الصور "انستجرام" صورة مكتوب عليها "إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم".

تصدر هاشتاج الا_رسول_الله يافرنسا "تويتر"، بعد ما ذكره إيمانويل ماكرون رئيس فرنسا عن الرسوم الساخرة، حيث تفاعل العديد من المغردين مع الهاشتاج.

وخلال كلمة ألقاها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال مراسم تأبين المعلم المقتول، صاموئيل باتي، الأربعاء، حيث قال وفقا للترجمة التي نقلتها قناة فرانس 24: "سنواصل أيها المعلم سندافع عن الحرية التي كنت تعلمها ببراعة وسنحمل راية العلمانية عاليا".

وفي إطار ذلك، اجتاح هاشتاج "مقاطعه_المنتجات_الفرنسيه"، موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، في مصر والوطن العربي، على خلفية تصريح الرئيس الفرنسي ماكرون أثناء تشيع المعلم الفرنسي المذبوح، بأن فرنسا سوف تستمر بنشر الرسوم الكاريكاتورية عن النبي محمد (ص)، مما أثار غضب عامة المسلمين.

وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في حفل تأبين وطني أقيم للمدرس المقتول، إن صامويل باتي، قتل "لأنه كان يجسد الجمهورية".

وأكد ماكرون أن "صمويل باتي قتل لأن (الإسلاميين) يريدون الاستحواذ على مستقبلنا ويعرفون أنهم لن يحصلوا على مرادهم بوجود أبطال مطمئني النفس مثله".

وأضاف ماكرون في الحفل الذي أقيم في جامعة السوربون بحضور عائلة باتي، أن المدرس قتل بيد "جبناء" لأنه كان يجسد القيم العلمانية والديمقراطية في الجمهورية الفرنسية، مشددا على أن بلاده لن تتخلى عن "الرسوم الكاريكاتورية"، في إشارة إلى الرسوم المسيئة التي عرضها باتي على تلاميذه قبل أن يذبح.

A post shared by SAMO ZAEN سامو زين (@samozaen) on Oct 24, 2020 at 6:58am PDT

بعد مرور 8 سنوات.. سامو زين يطرح" بحلم بيك" على يوتيوب

ساموزين يطرح أغنيته الجديدة "صو صو" على يوتيوب