بعد فيديو الراقصة.. غلق السبورات الذكية بكلمة سر

السبت 24 أكتوبر 2020 | 11:54 مساءً
كتب : دينا سليمان

أصدرت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، قرارا لجميع المدارس بغلق السبورة الذكية بكلمة سر (password) بالمدارس الثانوي وعدم السماح للطلاب بتشغيلها منفردين، منعا لتشغيل أي أفلام عليها.

وأكدت المديرية في بيان لها منذ قليل، أنه إذا ثبت مخالفة أي مدرسة لهذه التعليمات، سيتم محاسبة رائد الفصل ومشرف الدور ومعلم الحصة والمشرف العام ومدير المدرسة.

وانتشر على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، فيديوهات لطلاب عرضوا فيديو للراقصة البرازيلية لوردينا على السبورة الذكية في فصل بمدرسة في البحيرة.

في سياق آخر تداول على مواقع التواصل الإجتماعي أخبار عن توقف الدراسة لمدة 6 أيام، وردا على ما تم تداولة نفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تلك الاخبار المتداولة بشأن وقف الدراسة لمدة 6 ايام بداية من اليوم السبت 24 اكتوبر الجاري مؤكدا علي انها " شائعة" لا اساس لها من الصحة.

وأكد "شوقي"، أن الدراسة منتظمة بالمدارس اليوم في مدارس المحافظات التي لم يكن بها لجان انتخابية لانتخابات مجلس النواب التي عقدت اليوم مؤكدا علي ان الدراسة منتظمة ،وهناك لجان متابعة يوميا من قبل ادارة المتابعة وغرفة عمليات بالوزارة تتابع يوميا سير العملية التعليمية بالمدارس علي مستوي الجمهورية، مشيرا إلى عدم تلقي غرفة العمليات المركزية بالوزارة أي بلاغات عن أي مشكلة تذكر أو تعكر صفو العملية التعليمية.

وطالب الوزير، الطلاب واولياء الأمور بعدم الانسياق وراء تلك الشائعات التي تهدف إثارة البلبلة لالهاء الوزارة عن مسارها نحو تطوير العملية التعليمية.

وقال: "نرجو عدم الالتفات لمثل هذ الشائعات وأرجو تجاهل السوشيال ميديا، وجعلها مرجعا للاخبار فهي تبث أخبار غير صحيحة على الإطلاق" مؤكدًا على أن الدراسة تسير بانتظام دون وجود أي مشكلات تذكر.

إقرأ أيضا..

التربية والتعليم تكشف حقيقة غلق مدرسة بالجيزة بسبب كورونا

اقرأ أيضا