"صبحي" يشهد مؤتمر عودة النشاط الرياضي بإفريقيا في ظل كورونا (صور)

الاربعاء 28 أكتوبر 2020 | 11:28 مساءً
كتب : علي عرفات

شهد الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، مساء اليوم الأربعاء، بالمركز الأوليمبي بالمعادى، المؤتمر الدولى الإفريقى تحت عنوان "الإجراءات الاحترازية لعودة النشاط الرياضى بأفريقيا فى ظل جائحة كورونا" (التجربة المصرية) والذى نظمه الإتحاد الإفريقى للطب الرياضى بالتعاون مع الإدارة المركزية للطب الرياضى بوزارة الشباب والرياضة.

من جابنها، تم تكريم اللجنة الطبية العليا بالوزارة، واللجنة الطبية لكأس العالم لكرة اليد، والسادة سفراء الدول الإفريقية بمصر، والمستشار الطبى لكل سفارة، وممثل منظمة الصحة العالمية بمصر، بالإضافة إلى رؤساء الاتحادات الإفريقية الرياضية بمصر، وأعضاء الإتحاد الإفريقى للطب الرياضى.

إقرأ أيضًا.. أفشة يشارك في الـ "تراي ماتش".. ومروان يواصل التأهيل

وفي السياق، شارك محمد مجدي أفشة، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في جزء من التقسيمة القوية التي أجراها الجهاز الفني بقيادة بيتسو موسيماني.

من جانبه قال الدكتور خالد محمود، طبيب الفريق، إن أفشة خضع لبرنامج تأهيلي مؤخرًا للتعافي من الإجهاد العضلي، وتواجد اليوم في جزء من التقسيمة المطولة التي أجراها الجهاز الفني للاعبين بعد تحسن حالته.

وقام الجهاز الفني بالتنسيق الكامل مع نظيره الطبي، من أجل تجهيز اللاعبين بشكل جيد جدا للمرحلة المقبلة، وذلك في ظل ضغط المباريات خلال الفترة الماضية وشعور بعض العناصر بالإجهاد العضلي.

كما استكمل مروان محسن، مهاجم الفريق، تنفيذ برنامجه التأهيلي للتعافي من الإجهاد العضلي العام.

وقال الدكتور خالد محمود، طبيب الفريق، إن اللاعب يؤدي تدريبات تأهيلية على هامش المران، تمهيدًا للدفع به بشكل تدريجي في التدريبات الجماعية، مؤكدًا تحسن حالة اللاعب واقترابه من إعلان جاهزيته.

ويستعد الأهلي لمواجهة طلائع الجيش المقرر لها السبت المقبل في ختام منافسات مسابقة الدوري الممتاز.

إقرأ أيضاً..

أحمد أحمد يُعلن ترشحه لانتخابات الكاف المقبلة

أحمد مرتضى منصور يعلق على قرار بطلان لائحة الزمالك.. شاهد

اقرأ أيضا