مصرع 4 وإصابة 120 في زلزال إزمير

الجمعة 30 أكتوبر 2020 | 04:23 مساءً
كتب : علي عرفات

أعلن وزير الصحة التركي اليوم الجمعة، عن مصرع 4 أشخاص وإصابة 120 آخرين في الزلزال الذي ضرب مدينة إزمير التركية، صباح اليوم.

وأفادت شبكة "سكاي نيوز العربية"، خلال نبأ عاجل، أن وزير الداخلية التركي، قال، إن المعلومات الواردة حتى الآن تفيد بانهيار 6 مباني في إزمير من جراء الزلزال.

وخلال الساعات القليلة الماضية، ضرب زلزال قوي اليوم الجمعة، ولاية إزمير غربي تركيا، بحسب ما ذكرته وكالة الأناضول المحلية.

وقالت إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد"، في بيان لها، إن الزلزال بقوة 6.6 درجات على مقياس ريختر، مركزه بحر إيجة قبالة سواحل مدينة "سفري حصار" غربي تركيا.

في غضون ذلك، قال والي اسطنبول، إنه لم يتلقى أي أنباء حول وقوع خسائر جراء الهزة الأرضية التي شعر بها سكان المدينة، وأكد والي إزمير عدم ورود أي معلومات بخصوص حصول أي خسائر بشرية أو مادية.

إقرأ أيضًا.. نيوزلندا تندد بفضيحة مطار العاصمة القطرية

وفي سياق أخر، أعربت وزارة الخارجية النيوزلندية، اليوم الجمعة، عن غضبها حيال فضيحة مطار الدوحة القطري، حيث قالت، إن ما حدث لمسافرة من رعاياها في مطار الدوحة أمر مروع، مؤكدة أن تصرف السلطات القطرية مرفوض وغير مقبول إطلاقًا.

من جابنها، أصدرت الحكومة القطرية بيانًا اعترفت فيه بإجراء فحوص قسرية مهينة لنساء في مطار الدوحة وأعلنت إحالة مسئولين بالمطار إلى النيابة العامة.

وأكدت قطر، أن الإجراءات التي تم اتخاذها على وجه السرعة مع بعض المسافرين المتواجدين وقت كشف تلك الجريمة المروّعة؛ كان الهدف منها الحيلولة دون فرار الجناة على خلفية العثور على جثة رضيع.

وأعربت قطر، عن أسفها إزاء أي مضايقات أو مساس غير مقصود بالحرية الشخصية لأي مسافر، ربما تكون قد وقعت أثناء مباشرة هذه الإجراءات، وتعهدت الدوحة بإجراء تحقيق شامل وشفاف حول ملابسات الواقعة، موضحة أنها ستشارك نتائج التحقيق مع الأطراف المعنية.

وزعم بيان مكتب الاتصال الحكومي، أن قطر ستظل حريصة على سلامة وأمن وراحة جميع المسافرين الذي يمرون عبر أراضيها.

وتم العثور على طفلة رضيعة في الثاني من أكتوبر داخل كيس بلاستيك في مطار حمد الدولي، وأنه تم إنقاذ حياتها وتوفير الرعاية الصحية لها وتعيش في الدوحة.

إقرأ أيضًا..

فيديوهات إباحية.. تفاصيل مثيرة في قضية هدير الهادي فتاة "التيك توك"

محكمة الأسرة.. زوجة: "بينام معايا 12 مرة اليوم" وأخرى"بعد سنة لسه عذراء"