السيسي: عدم الاستقرار يكلف الدول ومستقبلها الكثير

السبت 31 أكتوبر 2020 | 11:32 صباحاً
كتب : سهام يحيى

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن فترة 2011 شهدت تهريب كبير للأثار كما تم تدمير أكثر من 75 كنيسة و أعادة الدولة ترميمها من جديد، مؤكدا أن عدم الاستقرار يكلف الدول الكثير كما أنه يدمر الدول ومستقبلها، مشيرا إلى أن اي تحدي يمكن التغلب عليه إذا كانت الدولة مستقرة .

وأضاف الرئيس، خلال افتتاحه عدد من المشروعات القومية في مدينة شرم الشيخ اليوم ، أن الإرهاب الذي تم تصديره والاقتصاد الذي تم تدميره في فترة 2011 كلف الدولة الكثير، مؤكدا أن عدم الاستقرار يعني ضياع الدولة المصرية، ولايعني تعثر الدولة فقط ولكن يتم الإعتداء عليها.

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأن من مدينة شرم الشيخ، افتتاح جامعة الملك سلمان، وعددا من المشروعات الأخرى كمتحف شرم الشيخ و متحف المركبات الملكية، ومتحف كفر الشيخ.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن جامعة الملك سلمان تعتبر أحد المشاريع الهامة ضمن المشروع القومي لتنمية شبه جزيرة سيناء والذي يحظى بأولوية متقدمة لدى الدولة، حيث تتضمن الجامعة إنشاء ١٠ کلیات موزعة على فروع الجامعة الثلاثة بكل من مدينة الطور - مدينة رأس سدر - مدينة شرم الشيخ بطاقة استيعابية حوالي ٣٠ الف طالب، وذلك ضمن المخطط الإستراتيجي للارتقاء بالتعليم الجامعي على مستوى الجمهورية ولإعداد الشباب من الطلاب وصقلهم علميًا وأكاديميًا على نحو يتواكب مع المتطلبات الحديثة والمعاصرة لمجال العمل وكذلك للمساهمة في عملية التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة.

وأضاف أن كليات الجامعة تتضمن تخصصات:

- الهندسة التطبيقية - علوم الحاسبات - الصناعات التكنولوجية - العلوم المالية والإدارية - السياحة والضيافة - العمارة - الألسن واللغات التطبيقية - الزراعات الصحراوية- الفنون والتصميم.

اقرا ايضا..

اقرا ايضا..

السيسي: 30 ألف طالب يدرسون بالخارج ويسببون عبئ لأهلهم

السيسي يفتتح عدد من المشروعات بشرم الشيخ

اقرأ أيضا