فرنسا تكشف تفاصيل جديدة عن واقعة هجوم نيس

السبت 31 أكتوبر 2020 | 12:40 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أعلنت السلطات الفرنسية، اليوم السبت الموافق 31 أكتوبر 2020، عن القبض على مشتبه به ثالث؛ على خلفية الهجوم الإرهابي بكنيسة نوتردام في مدينة نيس الذي خلّف 3 قتلى.

وقالت وكالة الصحافة الفرنسية "فرانس برس"، إن الشرطة الفرنسية ألقت القبض على رجل ثالث ووضعته رهن الاحتجاز على خلفية هجوم نيس.

واعتقلت الشرطة الفرنسية، المشتبه به الثالث ليل أمس، الجمعة، لكن صلته بالهجوم لم تتأكد بعد، وفقا لمصادر قضائية.

كانت فرنسا اعتقلت صباح أمس، الجمعة، رجلًا كان على صلة بالتونسي إبراهيم العويساوي منفذ هجوم نيس، والذي راح ضحيته 3 أشخاص، وفقًا لإذاعة "فرانس إنفو".

وأوضح مصدر قضائي أن الرجل البالغ 35 عاما كان على تواصل لبعض الوقت مع الشاب التونسي ليلة هجوم كنيسة نوتردام بمدينة نيس الفرنسية.

وكانت قد سلطت صحف عربية الضوء على الهجوم الذي وقع في كنيسة بمدينة نيس الفرنسية وأسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص.

وأعلنت السلطات الفرنسية هوية منفذ الجريمة، وهو شاب تونسي يبلغ من العمر 21 عاما، كان قد وصل إلى جزيرة لامبيدوسا الإيطالية الشهر الماضي على متن قارب للمهاجرين، قبل أن يأتي إلى فرنسا.

ووصف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الحادث بأنه "هجوم إرهابي إسلامي".

تحت عنوان "إرهاب فردي وتجريم بالجملة"، تقول صحيفة القدس العربي في افتتاحيتها إن هذه الجرائم "قضايا فرديّة يمكن أن تحصل في أي زمان ومكان"، مضيفة أن الأزمة الحقيقة تكمن في "اعتبار ماكرون، وتيّار كبير وراءه، أن المشكلة هي في الإسلام نفسه، وبالتالي في المسلمين، وبذلك يتحوّل الإرهاب الفردي إلى تجريم بالجملة لمليار ونصف المليار مسلم".

ترامب يرسم مستقبل قاتم لأمريكا حال فوز بايدن ويؤكد:" أنتم محظوظون لأنني رئيسكم"

خلال الـ24 ساعة.. ألمانيا تسجل أكثر من 19 ألف إصابة بكورونا

اقرأ أيضا