أهالي الصف يطالبون بإنشاء "فرقة مسطحات مائية" على نهر النيل

الخميس 05 نوفمبر 2020 | 05:33 مساءً
كتب : علي عرفات

طالب أهالي مدينة الصف جنوب محافظة الجيزة، أعضاء مجلس النواب، بالتنسيق مع اللواء هشام صادق، مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، بإنشاء فريق للمسطحات المائية على نهر النيل بالصف، لكي تقوم بدوريات أمنية تمنع النزول إلى مياه النهر نهائيًا، وأيضًا الإسراع في انتشال الغرقى في وقت قصير.

وكتب أحمد كمال البهنساوي، على جروب "صوت الصف وأطفيح" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "أصحاب المعالي والسعادة والسمو .. أعضاء مجلس الشعب..

حتى البنات بقت بتغرق.. بدل ما ننتظر ساعه على ما تيجى فرق الإنقاذ.. اتقوا الله فينا واعملوا حاجه.. إنشاء فرقه مسطحات على النيل بدوريات تمنع النزول نهائى.. حتى لو حد غرق نلحقه.. كفايه مصايب علينا.. كفايه حرقه دم.. اتحركوا لله.. الناس بتموت.. البنات بقت بتغرق.. حسبنا الله وكفى".

وخلال الساعات القليلة الماضية، تعرضت طفلتين للغرق بنهر النيل فى الصف بالجيزة، وتم الاستعانة برجال الإنقاذ النهرى لانتشال جثتيهما، وتلقت غرفة النجدة بمديرية أمن الجيزة، بلاغا يفيد غرق طفلتين بنهر النيل فى الصف.

انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتبين أن طفلتين تبلغان من العمر 12 سنة، تعرضتا للغرق بنهر النيل، بمنطقة جنة النيل، وذكر شهود عيان أن الضحيتين توجهتا عقب خروجهما من المدرسة إلى النيل للهو بجواره، إلا أنهما اختل توازنهما وسقطا بالمياه، وتعرضتا للغرق لعدم إجادتهما السباحة.

تم الاستعانة برجال الإنقاذ النهرى بالجيزة، لانتشال الجثتين، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، تمهيدا لإخطار النيابة للتحقيق.

إقرأ ايضًا.. يتزعمهم صيدلي.. حبس تشكيل عصابي تخصص في السرقة بالإكراه

وفي سياق أخر، أمرت نيابة مركز مغاغة شمال محافظة المنيا، بحبس تشكيل عصابي يتزعمه دكتور صيدلي 15 يوم، وذلك لارتكابهم جرائم سرقة السيارات بالإكراه.

كان اللواء محمود خليل مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا، قد تلقي إخطار من اللواء خالد عبد السلام مدير مباحث المديرية بتمكن وحدة مباحث مركز مغاغة برئاسة العميد حاتم ربيع رئيس فرع البحث الجنائي شمال المنيا، والمقدم عمر عامر رئيس مباحث المركز والرائد عبد الرحمن غزاوي والنقيب محمد حمزة معاوني المباحث، من إلقاء القبض على تشكيل عصابي مكون من 6 أشخاص يتزعمه طبيب صيدلي مقيم بمركز العدوة وباقي المتهمين مقيمين بقرية ملاطية، حيث قام المتهمين بقطع الطريق وإطلاق أعيرة نارية علي سيارة ملاكي سوداء اللون ماركة هيونداي محدثين إصابة قائدها بأعيرة نارية بالقدم واستولوا علي السيارة وفروا هاربين.

إلا أن الأجهزة الأمنية، قامت بتشكيل بحث جنائي تمكن من إلقاء القبض على المتهمين وتبين أن الصيدلي هو من قام بالتخطيط لارتكاب الجريمة التي نفذها 5 متهمين آخرين، وتمكنت وحدة المباحث من القبض عليهم وتم إستعادة السيارة الي أصحابها.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بموجب الواقعة، واخطرت النيابة لتولي التحقيقات، والتي أمرت بحبسهم.

إقرأ أيضًا.. ربة منزل تتهم جارها بالتحرش بحفيدتها في القناطر الخيرية