مجلس الوزراء يتدخل لإنقاذ طفل مصاب بالكبد في الفيوم

الجمعة 06 نوفمبر 2020 | 02:44 مساءً
كتب : علي عرفات

قال هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، إن منظومة الشكاوي الحكومية تدخلت لإنقاذ طفل يبلغ من العمر عامين ونصف من الفيوم، بعد إرسال رسالة استغاثة تكشف إصابته بمرض في الكبد.

وكشف "يونس" عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أنه تم التواصل مع والدة الطفل ياسين البالغ من العمر عامين ونصف من الفيوم والتى أفادت أن ابنها يعانى من مشاكل بالكبد لا تعرف طبيعه المرض.

وتابع هاني يونس، خلال منشور له على "فيس بوك"، أن والدة الطفل توجهت إلى مستشفى جامعة الفيوم "معهد الكبد" بعد الكشف على الطفل أبلغوها باحتياجه إلى البومين زجاجه كل 15يوم لمدة 6 أشهر وبعد ذلك سيقرر الأطباء احتياجه إلى جراحه من عدمه، وأن تكلفة الالبومين باهظة الثمن ويقوم متبرعون وفاعلو خير بتوفيرها.

وأشار المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، إلى أنه تم التواصل مع مديرة فرع التأمين الصحى بالفيوم وإبلاغها بالاستغاثة الخاصة بالطفل يسين وأفادت بإرسال الطفل إلى مكتبها مباشرة صباح غدا السبت للإطلاع على الأوراق والتقارير الطبيه وسيتم صرف العلاج مباشرة الذى يحتاجه الطفل كما تم إبلاغ الأم بذلك وأفادتها انه سيتم المتابعه معها بداية من غدا السبت.

وكتب "يونس" عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "لكل اللى أرسل لى هذه الاستغاثة.. اطمنوا.. رجال منظومة الشكاوى الحكومية تعاملوا معها على الفور.. شكرا لهم ولرجال وزارة الصحة المحترمين.. تحيا مصر".

وأضاف: "تم التواصل مع ام الطفل يس- 2.5سنه - العنوان الفيوم التى افادت ان ابنها يعانى من مشاكل بالكبد لا تعرف طبيعه المرض وتوجهت الى مستشفى جامعه الفيوم (معهد الكبد )بعد الكشف على الطفل ابلغوها باحتياج الطفل الى البومين زجاجه كل 15يوم لمدة 6 شهور وبعد ذلك سيقرر الاطباء احتياجه الى جراحه من عدمه وان تكلفه الالبومين باهظه ويقوم متبرعون وفاعلو خير بتوفيرها".

واوضح: "وعليه تم التواصل مع مديرة فرع التامين الصحى بالفيوم وابلاغها بالاستغاثه افادت بارسال الطفل الى مكتبها مباشرة غدا السبت 2020/11/7 الساعه 9ص ومعه الاوراق والتقارير الطبيه وسيتم صرف لها العلاج مباشرة الذى يحتاجه الطفل - تم ابلاغ الام بذلك وافادتها انه سيتم المتابعه معها غدا عرض أقل".

إقرأ أيضًا..

كارثة.. تحليل المخدرات لـ طفل المرور و3 من أصدقائه يظهر مفاجأة

رفض دفع أجر الخادمة .. سيدة تقيم دعوي خلع ضد زوجها