هاني الناظر يوجه رسالة هامة للمواطنين بشأن الوقاية من كورونا

الجمعة 06 نوفمبر 2020 | 02:53 مساءً
كتب : سهام يحيى

شدد الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، على أهمية النظافة الشخصية التى سبق وأن طالب الجميع الالتزام بها للتمكن من الوقاية من الأمراض بصفة عامة وفيروس كورونا المستجد بشكل خاص.

وأكد " الناظر" عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك" : " أذكر الجميع بأهمية غسيل اليدين والوجه بالماء والصابون العادي الذي لا يحتوي علي أي مطهرات أنه كافِ تماما لتطهير أى شخص وأى منزل والحماية من فيروس كورونا ولا داعي لاستخدام الكحول والكلور طالما لا يوجد مرضي بالمنزل " .

وأضاف استاذ الجلدية،  أن الباحثين والأطباء قد وجدوا اثارًا ضارة عديدة للكحول والكلور علي الجلد تتباين من حالة لأخري بين الاتهابات والحروق الموضعية والجفاف الشديد وتشققات ، واحيانا حساسية موضعية تصل لحد الاكزيما المؤلمة، هذا بالإضافة إلي ان استنشاق الكلور يمثل خطورة علي الرئتين.

واختتم" الناظر" قائلا " النظافة من الإيمان وكمان وقاية وأمان  "

مستشار الرئيس لشئون الصحة يحذر المواطنين بشأن حالات كورونا

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، " خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، إن هناك زيادة فى عدد الحالات بكورونا رغم أنها طفيفة، موضحا أن مصر ما زالت مستمرة فى التعامل مع تلك الأزمة.

وأضاف أن الإحتياطات والإجراءات الوقائية تعتبر خط الدفاع الأول للإنسان لعدم الإصابة بكورونا، لافتا إلى أن هذا الفيروس شرس ويعدى الناس عن طريق الاحتكاك والتعامل والتنفس.

 وأكد مستشار الرئيس، أن الحل الأمثل  وخط الدفاع من فيروس كورونا المتاح للناس جميعها هو إستخدام الأساليب الوقائية، ومنها التباعد الإجتماعي وعدم الإحتكاك المباشر وعدم التكدس وارتداء الكمامات، سواء على من يحمل الفيروس أو من لا يحمله.

وأشار إلى أن هناك حالات ظهرت إصابتها بكورونا فى المستشفيات، مضيفا أن منحنيات كورونا مرتفعة حول العالم.

إقرأ أيضا..

القوى العاملة تعلن عن فرص عمل جديدة للمواطنين

اقرأ أيضا