خطأ جديد في مسلسل "ما وراء الطبيعة" بسبب مرجع طبي

الجمعة 06 نوفمبر 2020 | 10:57 مساءً
كتب : أحمد عفيفي

لاقى مسلسل "ما وراء الطبيعة" منذ عرضه على منصة Netflix متابعة ومشاهدة كبيرة خاصة من قبل محبي السلسلة الشهير وكاتبها الراحل دكتور أحمد خالد توفيق.

وبسبب طلب مخرج العمل عمرو سلامة التركيز من المشاهدين، لاحظ عدد من المتابعين بعض الأخطاء الغير مقصودة في العمل والتي كان آخرها بسبب مرجع طبي.

وكتب أحد الصيادلة المختصين بالأدوية ملاحظة عن مرجع طبي بريطاني خاص بالتركيبات الدوائيةو المواد الفعالة.

وأوضح الصيدلي إسلام زكي عبر حسابه بموقع وتطبيق Facebook:"فيه مرجع كده بريطانيا عملته خاص بالأدوية والفارماكولوجي اسمه BNF (British National Formulary) فيه المواد الفعالة وتتوصف لإيه وما تتوصفش لإيه وجرعات وآثار جانبية إلى آخره ..

المهم يعني أول نسخة طلعت منه كانت سنة ١٩٤٩ وفضل يتحدّث ويطلع منه إصدار جديد كل ٣ سنين لحد سنة ١٩٨١ تقريبًا من بعدها بقى يتجدد كل ٦ شهور مرة في مارس والتانية في سبتمبر وكل إصدار ليه لون مختلف لحد ما وصلنا دلوقتي للإصدار رقم ٨٠ اللي طلع ف سبتمبر اللي فات ده، بس يا سيدي قوم عمرو سلامة يحط لنا في الكادر الإصدار رقم ٧٠ اللي طلع في ٢٠١٥ في حين إنه في الستينيات ما كنّاش وصلنا للإصدار العاشر حتى!".

ويتكون المسلسل من 6 حلقات وتدور أحداثه عن رحلة الشك الخاصة برفعت إسماعيل، وتتمحور كل حلقة حول الأساطير الشهيرة في روايات "ما وراء الطبيعة"، لتكون كل حلقة بمثابة فيلما مستقلا، وفي نفس الوقت كل الحلقات مترابطة في عنصر مشترك وهو "بيت الخضراوي"، المحرك الأساسي للأحداث في الموسم الأول.

يعرض مسلسل "ما وراء الطبيعة" مترجماً إلى أكثر من 32 لغة في 190 دولة حول العالم. كما سيتم توفير الدبلجة إلى أكثر من 9 لغات من بينها اللغة الإنجليزية، الإسبانية، الفرنسية، التركية والألمانية وغيرها. وسيكون أول مسلسل أصلي مصري متوفر بالوصف الصوتي باللغة العربية لضعاف البصر والمكفوفين، والوصف النصي باللغة العربية لضعاف السمع.

"ما وراء الطبيعة" من بطولة أحمد أمين في دور "الدكتور رفعت اسماعيل" ورزان جمّال في دور "ماجي ماكيلوب" وآية سماحة في دور "هويدا" خطيبة "رفعت" السابقة، وسما إبراهيم في دور "رئيفة" شقيقة "رفعت إسماعيل".

اقرأ أيضاً|آيتن عامر تكشف حقيقة إصابة زوجها بفيروس كورونا

اقرأ أيضاً|بعد الإصابة رقم "6".. كورونا "ضيف ثقيل" بالوسط الفني