الليلة.. عرض فيلم صندوق الدنيا لـ رانيا يوسف في الهناجر

السبت 07 نوفمبر 2020 | 06:14 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

تعرض سينما الهناجر بساحة الأوبرا، التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية، اليوم الساعة السابعة مساءا، فيلم "صندوق الدنيا" تأليف وإخراج عماد البهات، بحضور أبطال الفيلم ومنهم باسم سمرة، عمرو القاضى، جيهان خليل، على صبحى، ويعقب العرض ندوه يديرها الناقد رامى عبد الرازق.

ومن المقرر أن يعرض الفيلم فى السادسة مساء السبت المقبل، بمركز الحرية للإبداع بالإسكندرية بحضور مخرج ومؤلف الفيلم وأبطاله، بالإضافة إلى السيناريست سيد فؤاد رئيس المهرجان الأقصر، والمخرجة عزة الحسينى مدير المهرجان.

يذكر أن "صندوق الدنيا" فاز بجائزة مؤسسة شباب الفنانين بمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية فى دورته التاسعة، وتم عرضه فى العديد من المهرجانات الدولية.

الفيلم بطولة رانيا يوسف وباسم سمرة وصلاح عبد الله، ويدور حول مجموعة قصص ويضم عدد من فئات المجتمع وكيفية التعامل مع الحياة سواء فى النجاح أو الفشل.

ويضم عددا كبيرا من ضيوف الشرف منهم عارفة عبد الرسول وسامى مغاورى والفيلم سيناريو وإخراج عماد البهات ومن إنتاج شركة "Kemet Film Production".

يتناول الفيلم في إطار درامي وفي منطقة وسط البلد مجموعة من القصص الإنسانية المؤثرة، حيث الأب الملكوم الذي يفقد ابنه الصغير وسط زحام المدينة، والممثلة التي تضطر إلى بيع جسدها مقابل العودة للأضواء، وفاطمة التي توافق على الزواج بطريقة مهينة حتى تلحق بقطار الزواج.

يشهد الفيلم عودة المخرج عماد البهات بعد توقف دام 13 سنة عن الإخراج السينمائى منذ فيلمه الأخير البلياتشو عام 2007

بعد 24 ساعة من زفاف ابنته.. نقابة الموسيقيين تهاجم هاني مهنى

شاهد.. إطلالة كارولين عزمي تخطف الأنظار في حفل زفاف هنادي مهنا