وزير الأوقاف يُعلق على زيارة وزير خارجية فرنسا لمصر

الاثنين 09 نوفمبر 2020 | 12:31 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن مصر قبلة الوسطية والتسامح ، تدينًا وحضارة ، وستظل بإذن الله تعالى ، فمصر لم تعرف عبر تاريخها الطويل التشدد ولا الغلو في الدين، مؤكدًا على أن الجماعات التي حاولت أن تجرف المجتمع المصري في طريقها نحو التشدد والغلو لفظها الشعب المصري بحضارته المتسامحة التي تضرب لأكثر من سبعة آلاف عام في أعماق تاريخ عظيم ومشرف.

وتابع "جمعة"، لا نستغرب عندما يأتي وزير خارجية فرنسا وغيره من كبار المسئولين ليعلنوا من مصر احترامهم للإسلام ، لأنهم يقدرون لمصر دورها الوسطي ، هذا الدور الذي تعزز كثيرًا وبرز كثيرًا في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية حفظه الله.

وقال: لنا أن نفخر بهذه الوسطية، وعلينا أن نحافظ عليها ، وأن نواجه بحسم أي محاولات لجماعات أهل الشر جَرَّ المجتمع وبخاصة الشباب منه إلى أيديولوجياتها المتشددة حفاظًا على ديننا وحضارتنا وسلام المجتمع والمنطقة والعالم.

وكانت قد وصل مطار القاهرة الدولي، جان إيف لودريان، وزير أوروبا والشئون الخارجية الفرنسية، يوم الأحد الماضي، في زيارة رسمية للبلاد يلتقي خلالها مع عدد من المسئولين لبحث القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك بين مصر وفرنسا، ولا سيما ليبيا، فضلًا عن عملية السلام في الشرق الأوسط والتطورات في شرق البحر الأبيض المتوسط.

وبحث الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال استقباله ، أمس الأحد، وزير خارجية فرنسا جان إيف لودريان، سبل تعزيز الجهود لمواجهة تصاعد نبرات التطرف والكراهية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي، في بيان، إن اللقاء تناول استعراض سبل تعزيز الجهود لمواجهة تصاعد نبرات التطرف والكراهية في ظل التوتر الأخير بين العالم الإسلامي وأوروبا.

وأكد وزير الخارجية الفرنسي احترام بلاده وتقديرها لكافة الأديان ومبادئها وقيمها، وتطلعها لتعزيز التعاون والتشاور مع مصر لمكافحة ظاهرة التعصب والفكر المتطرف الآخذة في الانتشار، وذلك في ظل كون مصر منارة للوسطية والاعتدال، إلى جانب نهجها في إرساء قيم التعايش وحرية العبادة واحترام الآخر.

91.8 %.. الصحة تُعلن عن نسبة الشفاء من فيروس كورونا

قبل الإعلان الرسمي.. ننشر المؤشرات الأولية لنتيجة انتخابات مجلس النواب 2020 بدمياط

اقرأ أيضا