الاتحاد الدولي لليد يختار منتخب تشيلي للمشاركة في كأس العالم بمصر

الثلاثاء 10 نوفمبر 2020 | 06:35 مساءً
كتب : إسلام البشبيشي

أعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد اليوم الثلاثاء اكتمال عقد المنتخبات المتأهلة لبطولة كأس العالم التي ستقام في مصر بعد ترشيح منتخب تشيلي ليكون ممثلا عن إتحاد أمريكا الوسطي والجنوبية.

وذكر الإتحاد الدولي لكرة اليد عبر موقعه الرسمي أن منتخب تشيلي سوف يكمل عقد المنتخبات المشاركة في بطولة العالم السابعة والعشرين لكرة اليد للرجال، المقرر إقامتها في مصر خلال الفترة من 13 إلى 21 يناير 2021.

وأضاف أن ترشيح منتخب تشيلي جاء بناء على طلب من اتحاد أمريكا الوسطى والجنوبية، بعدما تعذر إقامة بطولة "الفرصة الأخيرة" لترشيح أحد المنتخبات بسبب فيروس كورونا، في الفترة من 4 إلى 7 تشرين ثان/نوفمبر الجاري، حيث كان يفترض أن يشارك بها منتخبات تشيلي وباراجواي وكولومبيا وسلفادور.

وجاء اختيار تشيلي للمشاركة في كأس العالم لأنه المنتخب الذي حقق أفضل مركز في بطولة أمريكا الجنوبية والوسطى الأخيرة بعد استبعاد المنتخبات التي تأهلت رسميا وهي منتخبات الأرجنتين والبرازيل وأوروجواي.

وبذلك يكون منتخب تشيلي هو آخر المنتخبات الـ32 المشاركة في بطولة العالم لكرة اليد مصر 2021، بعدما رشح الاتحاد الدولي من قبل منتخب الولايات المتحدة الأمريكية ليشارك في البطولة ممثلا عن اتحاد أمريكا الشمالية.

ويتواجد منتخب تشيلي في المجموعة السابعة التي تضم أيضا مصر والسويد والتشيك، وسيلتقي مع منتخب الفراعنة في افتتاح المونديال على الصالة الرئيسية لاستاد القاهرة الدولي 13 يناير المقبل.

اقرأ أيضا