اصطدام قارب صيد تركى بسفينة يونانية وفقدان 5 أشخاص

الاربعاء 11 نوفمبر 2020 | 12:23 مساءً
كتب : مدحت بدران

أعلنت وسائل الإعلام التركية، انقلاب قارب صيد إثر اصطدامه بسفينة يونانية قبالة الساحل التركى من البحر المتوسط، وتم الإبلاغ عن فقدان خمسة أشخاص.

وقال خفر السواحل التركى، إنه بدأ عملية بحث وإنقاذ شملت ثلاثة زوارق لخفر السواحل وفريق غواصين قبالة سواحل كاراتاس فى محافظة أضنة، للعثور على خمسة أشخاص كانوا على متن القارب الذى غرق.

ووسط تصاعد التوتر مع تركيا في شرق المتوسط، قال ميتسوتاكيس أن اليونان ستحصل على 18 طائرة رافال فرنسية وأربع فرقاطات متعددة المهام وأربع طائرات مروحية إضافة إلى تجنيد 15 ألف جندي وضخ مزيد من التمويل في قطاع صناعتها الدفاعية.

ويقضي برنامج التسلح الذي وضعته الحكومة أيضاً تحديث أربع فرقاطات أخرى وشراء أسلحة مضادة للدبابات وطوربيدات وصواريخ، حسب ميتسوتاكيس. وقال رئيس الوزراء في كلمة في مدينة تيسالونيكي: "آن أوان تعزيز القوات المسلحة" وهذه المبادرات تشكل برنامجاً قوياً سوف يتحول إلى درع وطني"، مؤكداً أن البرنامج سيسمح بإحداث آلاف الوظائف.

وأفاد مصدر حكومي لوكالة فرانس برس أنه سيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل حول كلفة البرنامج ومشتريات الأسلحة في مؤتمر صحافي الأحد. ورحبت وزيرة الجيوش الفرنسية فلورنس بارلي في بيان باختيار اليونان طائرات رافال. وقالت إنّ "هذا الاختيار " ويأتي ليُعزز الصلة بين القوات المسلحة اليونانية والفرنسية، وسيسمح بتكثيف تعاونها العملياتي والاستراتيجي".

موضوعات ذات صلة

بعد فرنسا.. هجوم إرهابي في كندا وأنباء عن سقوط ضحايا

السودان تعلن بيان هام بشأن مفاوضات سد النهضة

اقرأ أيضا