وزير الأوقاف: الاسلام كفل للجميع حرية المعتقد

الجمعة 13 نوفمبر 2020 | 03:15 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن الإسلام كفل للناس حرية المعتقد في قوله تعالى "لَا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ" وحرية التعبير عن الرأي ولكن يجب أن نفرق بين الرأي المحترم الذي لا يتعرض للآخرين بالسباب والشتائم.

وأضاف وزير الأوقاف، في خطبة الجمعة، من مسجد الإسماعيلي، بمحافظة الإسماعيلية، أن الجماعات الإرهابية تستخدم القنوات الإلكترونية لتوجيه السباب والأذى والفحش للناس، منوها أن هذا لا يمكن أن يكون تعبيرا عن الرأي على الإطلاق.

وأشار إلى أن الإسلام دعا إلى احترام الآخرين واحترام معتقداتهم، وعدم التعرض لها بسوء، وألا يتم التطاول على المعتقدات ولا على الأشخاص، فيقول الله "وَلَا تَسُبُّوا الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ فَيَسُبُّوا اللَّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ".

وأكد أنه لا يليق بالمسلم أن يرد الإساءة بالإساءة، فالمسلم يتعامل بمعاملة الإسلام السمحة ، فنحن لا نعرف الإسفاف ولا التطاول عن الآخرين، فالحرية تكون منضبطة لا تؤذي مشاعر الآخرين، فقالوا "أنت حر مال تضر".

وقررت وزارة الأوقاف أن يكون موضوع "أدب الحوار والتعبير عن الرأي" موضوع خطبة الجمعة اليوم.

وقال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف إنه لا بد من ترسيخ أسس التسامح والسلام الإنساني وفقه العيش المشترك بين الناس جميعا وإحلال لغة الحوار مكان لغة الاحتراب والاقتتال ، وأن وزارة الأوقاف المصرية تعمل من خلال منهج ثابت وخطة عمل متكاملة لترسيخ أسس الحوار والسلام الإنساني والإيمان بالتنوع واحترام الآخر

اقرا ايضا..

الحكومة تكشف حقيقية وجود أخطاء بمناهج الثانوية العامة

أوباما يحذر من مزاعم ترامب بشأن تزوير الانتخابات

اقرأ أيضا