دولة عربية تعلن عن حصيلة صادمة لإصابات كورونا اليوم

الاربعاء 18 نوفمبر 2020 | 06:43 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن تسجيل 2084 إصابة جديدة بفيروس كورونا و13 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، نقلا عن روسيا اليوم.

وذكرت الوزارة في تقريرها اليومي، أن العدد الإجمالي للإصابات منذ بدء إنتشار الفيروس في شهر شباط ارتفع الى 110037، أما إجمالي الوفيات فبلغ 852.

وأوضحت أن هناك 872 شخصا يتلقون العلاج في ​المستشفيات​، و327 حالة في العناية المركزة، منها 136 على أجهزة ​التنفس​ الاصطناعي.

وفي سياق آخر، ذكر قناة العربية في نبأ عاجل لها نقلا عن الصليب الأحمر اللبناني عن ارتفاع مصابي التظاهرات بلبنان اليوم إلى 238 شخصا ونقل 73 للمستشفيات.

وشهد محيط البرلمان اللبناني تظاهرات عنيفة وغاضبة واشتباكات بين المحتجين وقوات الأمن اللبنانية، ما أدى إلى إصابة العشرات.

بينما اقتحم محتجون في حي الأشرفية بالعاصمة اللبنانية مقر وزارة الخارجية، ورفعوا أعلام مكتوب عليها "بيروت مدينة منزوعة السلاح.. عاصمة الثورة".

من جانبه قال الجيش اللبناني، في بيان، إنه "يتفهم غضب المواطنين"، داعيا إياهم "لضبط النفس والتعبير بشكل حضاري وسلمي بعيداً عن كل أشكال العنف".

وتزامنا مع انطلاق مظاهرات يوم الحساب، رفع المتظاهرون شعار "علقوا المشانق، فيما يشهد محيط مجلس النواب توترا بعدما احتشد عدد من المتظاهرين احتجاجا على الأوضاع التي تشهدها البلاد، خاصة بعد انفجار مرفأ بيروت.

ورشق المتظاهرون قوات الأمن اللبناني بالحجارة فيما ردت عليهم قوت مكافحة الشغب بقنابل الغاز المسيلة للدموع، بينما نجح بعض المتظاهرين بإزالة العائق الحديدي المؤدي الى مجلس النواب في وقت بدأت فيه القوى الأمنية بإطلاق القنابل المسيلة للدموع في وجه المتظاهرين.

ارتفاع أعداد الإصابات بتظاهرات لبنان

اقرأ أيضا