محمد الشناوي يكشف عن هدفه مع الأهلي.. وموقفه من مواجهة الزمالك

الخميس 19 نوفمبر 2020 | 09:34 صباحاً
كتب : أحمد عصام

أبدي محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر، عن أمنيته في المشاركة ببطولة كأس العالم للأندية مع الفريق الأحمر، مثلما شارك مع الفراعنة في مونديال روسيا 2018.

وقال الشناوي، إنه يتمنى قيادة الأهلي للتتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا يوم 27 نوفمبر الجاري على حساب الزمالك.

وتابع: "آمل في حضور بعض الجماهير في النهائي لمنح اللاعبين الحافز".

وأشاد حارس الأهلي بمدربه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، مؤكدًا أنه كان يعلم الكثير عن لاعبي الفريق قبل توليه المهمة، "وانسجم سريعًا مع الأجواء في النادي كما يعطي الجميع الثقة".

وأوضح أن العلاقة بين لاعبي الأهلي والزمالك قوية ولا توجد أي خلافات بينهم.

وأردف: "منتخب مصر دائما أهم من أي شيء آخر ونتطلع لإسعاد جماهير الكرة المصرية بشكل عام وبالتالي لا يفكر أي لاعب من القطبين سوى في خدمة الفراعنة".

وأضاف: "لعبت بجوار لاعبي الزمالك في أندية أخرى ومنهم محمود علاء وطارق حامد وعلاقتي بهم قوية ومن الطبيعي أننا في المباريات مع الأندية سندافع عن ألوان الفرق التي نلعب لها".

واستدرك: "لكننا نفصل أنفسنا تماما عن أي شيء خارج الملعب".

وأشار إلى أن محمود حمدي "الونش" لاعب الزمالك "مدافع مميز وأشعر بالطمأنينة في وجوده".

وأضاف: "لست قلقا من مصطفى محمد مهاجم الزمالك، لكنني أحسب ألف حساب للمباراة الاستثنائية، لأنها تاريخية حيث يلتقي الأهلي والزمالك معا في النهائي لأول مرة".

وأكد أن صناعته هدف محمد شريف في لقاء توجو جاء بناء على تعليمات المدير الفني حسام البدري، نظرًا لسوء أرضية الملعب واستغلالا لارتباك دفاع المنافس.

وطمأن الشناوي جماهير الأهلي بعد مخالطته محمد النني وأحمد حسن كوكا المصابين بكورونا، قائلا: "الحمد لله نتيجة مسحتي الطبية كانت سلبية بعد العودة من توجو وأنا بصحة جيدة".

وعن اعتزال المخضرم عصام الحضري حارس مرمى منتخب مصر الأسبق، قال الشناوي: "كرة القدم المصرية فقدت أسطورة، تعلمت منه الإصرار والعزيمة، وأتمنى له التوفيق في تجربته التدريبية".

وأضاف: "تعلمت الكثير من الحضري في الأهلي ومنتخب مصر، أعتقد أنه نموذج للإصرار لأي لاعب كرة قدم".

استعدادا لاولمبياد طوكيو.. منتخب مصر الأولمبي يتلقى دعوة لمواجهة اليابان ودياَ

وزير الشباب يعلن إيقاف النشاط الرياضي في مصر في هذه الحالة .. فيديو

اقرأ أيضا