وكيل التعليم بالإسكندرية يطمئن على سير الانتخابات بالمدارس

الاثنين 23 نوفمبر 2020 | 01:52 مساءً
كتب : رشا ابو شال

تحت رعاية السيد الوزير اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية ، قام الدكتور محمد سعد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية ، والأستاذ يوسف الديب وكيل مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية ، بجولة تفقدية صباح اليوم لعدد من مدارس المعده مقار لاستقبال الناخبين للتصويت في انتخابات الإعادة بمجلس النواب ٢٠٢٠، وللاطمئنان على سير العملية الانتخابية .

وياتب ذلك مع انطلاق جولة الإعادة و التي تجرى يومي الإثنين والثلاثاء الموافق ٢٣و٢٤من نوفمبر ٢٠٢٠ ، ضمن محافظات الإعادة للمرحلة الأولى.

قد تفقد مدرسة عمر مكرم الإبتدائية بإدارة المنتزة التعليمية ومدرسة الخنساء و الشهيد شريف محمد عمر الإبتدائية و الشهيد محمد احمد عبدة الإعدادية بإدارة شرق التعليمية ، وقد أشار الدكتور محمد سعد مدير المديرية أنه تم تسليم اللجان الانتخابية امس الأحد إلى الأمن بعد الانتهاء من تجهيزها بشكل كامل.

كما أكد على أنه تم توفير كشافات طوارئ تحسبا لأي طارئ واعداد مقاعد للناخبين، و تدبير كراسى طبية متحركة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة،

كما أشار سعد إلى ضرورة اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي ومسافة الأمان بين الناخبين والتعقيم والتطهير بشكل دائم .

واشار إلى ووضع علامات التباعد أمام اللجان وساحات الانتظار التزامًا بخطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا "كوفيد١٩ "وتنفيذ الاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة .

والجدير بالذكر أنه تم تسيير لجان فرعية على مستوى الادارات الفرعية الثمانية، لرصد أي متطلبات جديدة للجان ، والعمل على حل أى عراقيل على الفور ان وجدت.

واكد على تشكيل غرف عمليات فرعية بالإدارات التعليمية وربطها بغرفة العمليات المركزية بالمديرية ، كما اشار إلى أن إجمالي عدد اللجان الانتخابية في مدارس الإسكندرية ( ٣١٧ ) لجنة انتخابية ، موزعة على إدارات التعليمية الثمانى .

اقرأ أيضا