والد الراجل عمرو فهمي يعلق على كشف فساد الكاف.. وعمرو أديب " ما حدث درس وعظة".. فيديو

الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 | 04:08 صباحاً
كتب : خالد رزق

قال مصطفى مراد فهمى، السكرتير العام الأسبق للاتحاد الإفريقى، إن نجله الراحل "عمرو" كان قد جهز ملفا كاملا بفساد "كاف" فى عهد أحمد أحمد، المتهم حاليا بالتورط فى الكثير من قضايا الفساد، وأرسله لـ"فيفا" .

وأضاف مراد فهمى، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" مع الإعلامى عمرو أديب:" أحمد أحمد كان بيعمل حاجات ملهاش أى علاقة بالكورة ووقائع فساده كثيرة جدا، وعمرو مراد فهمى قام بكامل مسئولياته حتى رحيله خلال عمله بالاتحاد الأفريقى لكرة القدم.

ومن جانبه، أشاد الإعلامى عمرو أديب، بشجاعة الراحل عمرو فهمى، سكرتير عام الاتحاد الإفريقى سابقًا، والذى كشف عن فساد رئيس الاتحاد الأفريقى أحمد أحمد، والموقوف حاليا من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" بعد تورطه فى قضايا فساد.

وأضاف "أديب"، أن ما حدث يُعد درسا وعظة، أن هناك أشخاصا تسير عكس التيار، وقررت التصدى للفساد أيًا كان الفساد وأيًا كان حجمه، "كنا نبص على الناس دى ونقول معقول الكلام ده، إنت عارف بتتكلم على مين، بس نجد فى النهاية أن الناس اللى معاها الحق ومعاها الإثبات على الفساد لا يهمه أحد".

وتابع: "عندنا سكرتير عام الاتحاد الأفريقى عمرو فهمى، توفى شاب صغير، جه فى يوم قعد يزعق فى العالم ويقول رئيس الاتحاد الأفريقى أحمد أحمد فاسد، الناس استغربت، بس قالهم افهمونى واسمعونى معايا ورق ومعايا مستندات ومحدش كان مصدق لحد ما تم وقف رئيس الاتحاد الأفريقى أحمد أحمد 5 سنوات بسبب الرشاوى، وتبدى شركات على أخرى فى بعض المناقصات، تحدثنا عن ذلك فى البرنامج سابقًا".

وعرض الإعلامى عمرو أديب، جزءا من المداخلة التى تحدث فيها عمرو فهمى عن الفساد فى "الكاف"، وقضايا الرشاوى والفساد لأحمد أحمد.

وكانت لجنة الأخلاقيات فى الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) قررت إيقاف أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم (كاف)، بسبب سوء السلوك المالى وخرقه للمواد 15 الخاصة بـ "واجب الولاء" للمؤسسة المدارة، والمادة 20 المتعلقة بعدم تلقى هدايا أو خدمات، والمادة 25، بشأن سوء استغلال المنصب والمادة 28، حول سوء توزيع النفقات، فى لائحة الأخلاقيات الخاصة بـ فيفا.

اقرأ أيضا