اللجنة الأولمبية تطالب بمنع مرتضى منصور من حضور نهائي إفريقيا

الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 | 04:42 صباحاً
كتب : خالد رزق

طالب هشام حطب رئيس اللجنة الاولمبية المصرية بمنع دخول مرتضي منصور ستاد القاهرة والتواجد اثناء مباراة الأهلي والزمالك في نهائي البطولة الافريقية المقرر الجمعه المقبل .

وخاطب حطب عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية والمكلفه بادارة اتحاد الكرة في خطاب رسمي بضرورة تطبيق نص العقوبات التي اقرتها اللجنة الاولمبية في 3 أكتوبر الماضي والتي تنص على ايقاف منصور عن أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات.

وتضمن الخطاب على الجنايني اصدار أوامر لبوابات الاستاد لمنع دخول المذكور الملعب نهائيا.

صورة

هذا وكشف المعلق الرياضى مدحت شلبى، عن أهم الطقوس التى يقوم بها قبل التعليق على مباريات القمة بين الأهلى والزمالك.

وقال "شلبى"، فى تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "أبطال القارة" الذى يقدمه الإعلامى إبراهيم عبد الجواد عبر قناة أون تايم سبورت: "علقت على العديد من لقاءات القمة بين الأهلى والزمالك، وتبقى تلك المباريات لها طقوس خاصة جدًا نظرًا لجماهيريتها، ودائمًا ما أكون حريصًا على تناول جوزين حمام قبل التوجه إلى الاستوديو عشان أعرف أمتع الجماهير".

وتابع "شلبى": "دائمًا ما تمثل الصورة والصورة نسبة 50% من المتعة فى المباريات، فالصوت هو مسؤوليتنا الرئيسية، ولو كانت المباراة لا ترتقى لتمثل نسبة 25% من المتعة، فالمعلق قادر أن يضيف 50% أخرى بجودة صوته والارتقاء به أثناء التعليق لأقصى درجة لكى يجذب انتباه المشاهد أكثر فأكثر، والمباراة المقبلة تحدث لأول مرة فى القارة يوجد ناديان من بلد واحدة وكنت أتمنى أن يكون هناك بث فضائى، ولكن الحمد لله".

وأتم: "أتفاجأ دائمًا من الجماهير عندما أقابلهم فى المولات، الجميع يقول لى إحنا مجهزين القناة الأرضية يا كابتن، المباراة هى ليلة واحد هيكسب وواحد هيخسر، نتمنى أن يخرج اللقاء بروح طيبة فى نهاية المطاف، وسينتهى بنتيجة واحد هيزعل والتانى هيفرح.. بس اللى يكسب ميزودهاش".

ويستعد الأهلى لمواجهة غريمه التقليدى الزمالك فى نهائى دورى أبطال إفريقيا، يوم 27 نوفمبر الجارى، وهو الأمر الذى يحدث لأول مرة فى تاريخ القارة السمراء.