الجريدة الرسمية تنشر قرارًا جديدًا لوزير الداخلية

الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 | 02:18 مساءً
كتب : علي عرفات

نشرت الجريدة الرسمية قرارا لوزير الداخلية بخصوص جوازات السفر يحمل رقم 1961 لسنة 2020 بتنفيذ بعض أحكام القانون.

ونص القرار على أن يستبدل بنص البندين "6 و17" ، من المادة رقم 2، والبند رقم 4 من المادة رقم 4، من القرار الوزاري 63 لسنة 1959، النصان الآتيان:

- مادة 2: بند 6 رئيسي مجلس النواب والشيوخ الحاليين والسابقين. بند 17 وكلاء مجلس النواب ومجلس الشيوخ والأمين العام لكل مجلس.

- مادة 4: بند4 أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، بناء على قرار يصدر من رئيس كل مجلس.

Capture

جنايات شمال القاهرة تقضي بإعدام عامل بتهمة قتل ابنته فى الشرابية

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، اليوم الثلاثاء، بالإعدام شنقًا لعامل بتهمة قتل ابنته لهروبها من المنزل في منطقة الشرابية.

حيث كشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهم "ج.ع" عامل قتل نجلته "ه" عمدا مع سبق الإصرار، إذ بيّت النية وعقد العزم علي إزهاق روحها، مستخدما سلاحا أبيض سكين، فوجه لها عدة طعنات أودت بحياتها.

وأشارت التحقيقات إلى أن المتهم قد عرضت عليه ابنته أن أحد الأشخاص يريد الزواج منها، فرفض لسوء سلوك الشخص الذي تريد الزواج منه وخاصة أنه يتعاطي المخدرات، فنشبت مشاجرة بينهما،

حتي انتظرت المجني عليها نوم والدها وفرت هاربة من المنزل وتزوجت بدون علم والدها، وبعد شهور علم المتهم مكان ابنته وبات يراقبها حتي وجدها بمفردها وتسلل داخل منزلها وظفر بها وبمواجهتها عن فعلتها قام بتعنيفها ثم وجه لها عدة طعنات بقلبها ثم نحر عنقها حتى فارقت الحياة.

انتحار شاب بـ"حزام" بنطاله بالشرقية

في واحدة من أبشع الجرائم الإنسانية، أقدم شاب عشريني، على التخلص من حياته "شنقا" مستخدما حزام بنطلون، وربطه بحلقة حديدة بسقف صالة شقته داخل قرية قرموط صهبرة مركز ديرب نجم بالشرقية.

وتم نقل جثة الشاب إلى مشرحة المستشفى المركزى، تحت تصرف النيابة العامة، بإشراف المستشار محمد الجمل، المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية.

البداية كانت عندما تلقى اللواء إبراهيم عبد الغفار مدير أمن الشرقية، إخطارا من اللواء عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية، يفيد لمركز شرطة ديرب نجم، بالعثور على "محمد.م.ال" 19 سنة، مقيم قرية صهبرة دائرة المركز جثة هامدة بغرفة نومه.

وانتقلت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة ديرب نجم، متمثلة فى العميد محمد فؤاد، مأمور المركز، والرائد عبد المنعم علاء، رئيس المباحث، لموقع البلاغ، وتبين العثور على الشاب مشنوقا بصالة المنزل المقيم بيه.

وكشفت التحقيقات أن الشاب كان يمر بحالة نفسية فى الفترة الأخيرة، وأنه استخدام حزان البنطلون الخاص به وربطه بحلقة حديدة بسقف الصالة وانتحر، وتم التحفظ على الجثة تحت تصرف النيابة العامة وحرر محضر بالواقعة.

إقرأ أيضًا..

" السبب عاطفي".. الأمن يكشف غموض واقعة غياب فتاتين بشبين القناطر

"حادث مروع".. مصرع وإصابة 17 شخص في حادث تصادم سيارتين بالسويس