جوائز تصل لمليون دولار.. "سناب شات" تطرح ميزة جديدة (تفاصيل)

الاربعاء 25 نوفمبر 2020 | 05:56 مساءً
كتب : علي عرفات

أتاح تطبيق "سناب شات" للتواصل الاجتماعي، عن ميزة جديدة تشبه إلى حد كبير تطبيق "تيك توك" لمقاطع الفيديو القصيرة.

ووفقًا لصحيفة "المرصد"، الميزة التي أطلقها "سناب شات" اسم "Spotlight"، وتمكن مستخدمي التطبيق من متابعة ومشاهدة الفيديوهات التي ينشرها رواد التطبيق.

وحدد "سناب شات" الدول التي ستتاح فيها الميزة الجديدة بـ 10 دول هي "الولايات المتحدة، بريطانيا، أستراليا، النرويج، كندا، السويد، ألمانيا، فرنسا، نيوزيلندا، والدنمارك"، على أن تصل إلى المستخدمين في باقي البلدان خلال وقت قريب.

ووفقا لموقع "تيك كرانش"، تقول الشركة إن الميزة الجديدة ستقوم بفترة مقاطع الفيديو التي تنتهك قواعد المجتمع، مثل (نظريات المؤامرة)، المحتوى المضلل، خطاب الكراهية، المحتوى البذيء، التنمر، التحرش، والعنف)، ولن تساعد على انتشارها.

وأكدت الشركة أنها ستقدم جوائز تصل لمليون دولار للمستخدمين فوق سن 16 عاما كجوائز مادية يومية، تمنح لأصحاب المحتوى الذي يلتزم بمعايير "سناب شات" ويصل إلى أقصى عدد مشاهدات، مشيرًة إلى تلك الجوائز ستظل متاحة حتى نهاية عام 2020.

إقرأ أيضًا.. أصبحت مدينة الضباب.. السحابة السوداء تكشف سوء الأجواء بالإسكندرية (صور)

وفي سياق أخر، رصدت كاميرا "بلدنا اليوم"، مشهدًا مرعبًا على الطريق الصحرواي بمحافظة الإسكندرية، حيث تشهد المحافظة موجة من حالة عدم الاستقرار في حالة الطقس، وتشير الصور إلى مدى سوء الحالة الجوية بالمحافظة، حيث ظهرت السحابة باللون الأسود، الأمر الذي أخاف المسافرين من زيادة سوء الطقس، نظرًا إلى حدة الهواء وغزارة الأمطار.

وتشهد محافظة الإسكندرية، موجة من الطقس السيئ، وهطول الأمطار الغزيرة من بداية اليوم الأربعاء، وكثفت الأجهزة التنفيذية والصرف الصحى أعمال تصريف مياه الأمطار.

وخلال الساعات الماضية، تعرض الشادر المقام أمام المركز النموذجي بالإسكندرية للسقوط، والذي أقامته المحافظة استراحة للمواطنين المترددين علي المركز لتقديم طلبات التصالح علي مخالفات البناء ولحمايتهم من الأمطارـ وذلك نظرا لحالة الطقس السيئة والأمطار الغزيرة التي تتعرض لها محافظة الإسكندرية منذ مساء أمس.

وعلي الفور كلف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، جميع الجهات التنفيذية المعنية بالتدخل السريع للتعامل مع الواقعة .

وانتقلت الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ إلي موقع الشادر للاطمئنان علي سلامة المواطنين، حيث أوضحت أن الواقعة أسفر عنها عدد 4 إصابات بكدمات خفيفة وتم تقديم العناية الطبية اللازمة لهم في الحال.

من جابنه، أصدر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قرارا بتعطيل الدراسة اليوم بالمدارس والمعاهد الأزهرية "مدرسون وطلاب"، وكذا منح جميع العاملين بالمديريات الخدمية بالمحافظة والجهات التابعة لها والتى نقلت اختصاصاتها للوحدات المحلية اجازة ، وذلك نظرا لحالة الطقس السيئة التى من المقرر أن تتعرض لها الإسكندرية اليوم، وفقا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

ويتمثل القرار فى المديريات الآتية: التربية و التعليم والتضامن الاجتماعى والاسكان والمرافق والطب البيطرى والزراعة والأوقاف والتموين والتنظيم والإدارة والقوى العاملة والشباب والرياضة والمساحة والرى.

ويستثنى من ذلك، القيادات وأطقم العمل والنوبتجيات، وفق الاحتياجات التى يحددها مديروا المديريات.

ويأتى ذلك فى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاطا على سلامة المواطنين.

وناشدت محافظة الإسكندرية المواطنين بعدم النزول من المنازل إلا فى حالة الضرورة القصوى ، وفى حالة النزول لابد من إتباع جميع إجراءات السلامة والتعليمات المعلنة عنها حفاظا على.

إقرأ أيضًا..

" السبب عاطفي".. الأمن يكشف غموض واقعة غياب فتاتين بشبين القناطر

"حادث مروع".. مصرع وإصابة 17 شخص في حادث تصادم سيارتين بالسويس