بعد إحالة القضية للمفتي.. القصة الكاملة لـ مقتل "مريم" فتاة المعادي

الاربعاء 25 نوفمبر 2020 | 07:51 مساءً
كتب : علي عرفات

مر حوال 42 يومًا على واقعة القتل المعروفة إعلاميًا بـ"فتاة المعادي"، حيث لقيت "مريم" مصرعها علي يد متهمين، وأحالت المحكمة، بتاريخ اليوم، المتهمين إلى فضيلة المفتي؛ لاخذ الرأي الشرعي في إعدامهما.

في يوم 13 أكتوبر الماضي، خرجت الفتاة "مريم" من منزلها الكائن في منطقة المعادي، واثناء ذلك تصادف مرور شخصين بسيارتهما، حيث قاما باعتراضها والاستيلاء على حقيبتها، وأثناء ذلك حاولت المجني عليها أن تستنجد بالمارة ولكن دون جدوى.

لحظات قليلة وتشبثت الفتاة بحقيبتها، فتحرك الجانيان بالسيارة وسحلاها قبل أن تسقط أسفل عجلاتها وتلقى مصرعها في الحال، وهنا عكفت الأجهزة الأمنية علي تفريغ الكاميرات للوقوف علي ملابسات الواقعة ومعرفة هوية المتهمين، وبعد مرور ساعات قليلة تم القاء القبض على 3 متهمين، واعترف المقبوض عليهما امام قيادات امن القاهرة بارتكاب الواقعة بغرض السرقة.

وسرعان ما تحولت الواقعة إلى رأي عام، حتي قرر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، إحالة القضية إلى محكمة الجنايات، وتم تحديد جلسة والتي انعقدت داخل أروقة محكمة القاهرة الجديدة برئاسة المستشار وجيه حمزة.

لم تستغرق القضية كثيرا في أروقة محكمة التجمع الخامس، ومع مرور ثالث جلسة؛ أحال قاضي المحكمة المتهمين الاول والثاني الي فضيلة مفتي الديار المصرية لاخذ الرأي الشرعي في حكم اعدامهما، وتحديد جلسة للنطق بالحكم.

وفي أولى جلسات القضية التي انعقدت في يوم ٢٨ اكتوبر داخل أروقة التجمع الخامس، تغيب المتهم الأول والثاني عن الحضور، حيث شهدت حضور والد الشابة الذي رفض الحديث للصحفين، مؤكدا، "أن الأمر صعب على أي حد يقف في هذا الموقف، "كما تواجد بالمحكمة عدد مكثف من القنوات ووسائل الاعلام".

وفي 21 نوفمبر، انعقدت ثاني جلسات القضية، وقامت النيابة العامة خلالها بتلاوة نص أمر الإحالة واعترف كل من المتهم الأول والثاني بتفاصيل الجريمة التي ارتكبوها في حق الفتاة بينما أنكر المتهم الثالث الاتهام وفضت المحكمة احراز القضية.

وفي جلسة اليوم، قررت المحكمة إحالة المتهم الأول والثاني إلى فضيلة مفتي الديار المصرية، وذلك لأخذ الرأي الشرعي في حكم الإعدام وتحديد جلسة ٣٠ ديسمبر للحكم.

وطالب المستشار هشام عامر، الدفاع بالحق المدني بالتعويض بـ ١٠٠٠١ جنيه، كتعويض مؤقت، كما طلب بتوقيع عقوبة الاعدام علي المتهمين.

وسبق أن قررت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار وجية حمزة شقوير، إحالة اوراق المتهين الاول والثاني بسحل وقتل فتاة المعادي لسرقتها، في شارع 87 تقاطع شارع 9 بثكنات المعادى للمفتى.

إقرأ أيضًا..

" السبب عاطفي".. الأمن يكشف غموض واقعة غياب فتاتين بشبين القناطر

"حادث مروع".. مصرع وإصابة 17 شخص في حادث تصادم سيارتين بالسويس