في خلال ساعات.. انخفاض جنوني لسعر جرام الذهب اليوم

الجمعة 27 نوفمبر 2020 | 06:50 مساءً
كتب : دينا سليمان

شهدت مصر مساء اليوم الجمعة الموافق 27 نوفمبر، انخفاض في أسعار الذهب بمبلغ 5 جنيهات، وهبط سعر جرام الذهب عيار 21، في أسواق الصاغة، لمستوى 780 جنيها، خلال التعاملات تراجع في أسعار المعدن النفيس عالميًا إلى أدنى مستوى منذ الصعود الكبير في يوليو.

وسجل عيار 18 نحو 670 جنيهًا، بينما سجل سعر الجنيه الذهب نحو 6240 جنيهًا، كما سجل سعر الجرام عيار 24 مستوى 891 جنيهًا، وسعر الجرام عيار 22 نحو 817 جنيهًا.

وهبط سعر الذهب العالمي، مساء اليوم الجمعة، متجهًا لتسجيل ثالث خسارة أسبوعية على التوالي، إذ يوازن المستثمرون بين شكوك بشأن لقاح لكوفيد-19 يتصدر الترشيحات وتفاؤل بأن اللقاحات ستصل في وقت أقرب من المتوقع.

وعمقت أسعار الذهب خسائرها عالمياً أدنى 1800 دولار لأول مرة منذ يوليو، انخفض سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم فبراير بنسبة 1.4%، ليصل إلى مستوى 1786.50 دولار للأوقية، فاقداً 25.20 دولار، كما انخفض سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 2%، أو ما يعادل 36.12 دولار ليصل إلى 1778.88 دولار للأوقية.

في سياق آخر قال محمد زيدان خبير أسواق المال العالمية، إن الذهب يشهد عمليات تصحيح بهدف جني الأرباح من جانب المستثمرين مع زيادة المعروض في البورصة العالمية متوقعا استمرار انخفاض المعدن الأصفر نحو مستويات من 1802 دولار إلى 1780 دولارا شرط عدم الإغلاق أعلى مستويات 1902 دولار.

وتتأثر أسعار الذهب في مصر بشكل وثيق بحركة المعدن في الأسواق العالمية، وكذلك بحركة سعر الدولار، لذا فإن أي تغير سينعكس على السعر فورا بالسوق المحلية.

ووفقا للخبراء، فإنه من المتوقع أن يظل المعدن النفيس على عرش الاستثمار الآمن لعدة أشهر مقبلة، حيث سيواصل الذهب الارتفاع في ظل جائحة كورونا، وأن الحل التوصل لعقار للقضاء على الفيروس نهائيا.

وقد قال وصفى واصف رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية، إن أسعار الذهب مرتبط جميعها ببعض، فإذا كان هناك تأثير فى أسعار الذهب فى أى دولة يكون له تأثير على باقي الدول.

وأضاف خلال أن أزمة فيروس كورونا لها تأثير على الأحوال الاقتصادية وهناك بطئ ولذلك أثر على الذهب و أن فيروس كورونا تسبب فى رفع أسعار الذهب، وأيضًا مايتم فى أمريكا من انتخابات ومواقف بايدن وترامب وحديث كلا منهم عن أحقيته للرئاسة له تأثير على أسعار الذهب.

وأوضح أنه فى حالة دخول بايدن البيت الأبيض سيكون هناك انخفاض فى أسعار الذهب، ولكن أذا حدثت مشكلات بين ترامب وبايدن سترتفع أسعار الذهب و أن، تأثير كورونا على أسعار الذهب ستنتهى أو ستستقر بعد عام ونصف وليس بعد فترة قريبة.

وتابع أن الذهب هو الملاذ الآمن لأي شخص، لآن الذهب لا ينخفض كثيرًا، ولذلك ننصح بشراء الذهب خلال هذه الفترة.

اقرأ ايضا..

مفاجأة فى أسعار الذهب اليوم الجمعة 27-11-2020

اقرأ أيضا