الحبس والغرامة.. خبير قانوني يكشف مصير المتنمرين على "شيكابالا" (خاص)

الاحد 29 نوفمبر 2020 | 12:28 مساءً
كتب : علي عرفات

قال المحامي أيمن محفوظ، إنه بعد محاولات الدولة بكافة مؤسساتها ونُخبها المثقفة في توعية الجماهير بضرورة "نبذ التعصب الكروي"، والتحلي بالروح الرياضية، تأتي مجموعة من الفتية يتبعون غريم النادي الزمالك، والتنمر على اللاعب "شيكابالا" بشكل مهين، مشيرًا إلى أن هولاء وقعوا تحت تأثيم قانون التنمر الجديد.

وأضاف "محفوظ"، أن هولاء المتنمرين يعاقبون وفقًا لقانون التنمر، والتي تأتي عقوبته، الحبس مدة لاتقل عن 6 أشهر والغرامة، لافتًا، بالطبع نطالب السلطات الأمنية بالتحري لسرعة القبض على هولاء الجماهيرين المتنمرين، وتقديمهم للمحاكمة الجنائية.

وأوضح الخبير القانوني، أن التنمر، يُعد جريمة سلوكية وأخلاقية قبل أن تكون جريمة جنائية، ولابد من تقديم هؤلاء المتنمرين إلى المحاكمة، وأيضًا بجريمة "البلطجه"، لأن ذلك الفعل سيعمل على تكدير السلم العام.

إقرأ أيضًا.. تحديد 6 من المشاركين في فيديو "الكلب" المسيء لـ"شيكابالا"

وأشار "محفوظ"، إلى أن نصوص قانون العقوبات، "يعاقب بالحبس وبغرامة لا تقل عن ثلاثين ألف جنيه ولا تتجاوز خمسين ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من قام بعمل أو بالامتناع عن عمل يكون من شأنه إحداث التمييز بين الأفراد أو ضد طائفة من طوائف الناس بسبب الجنس أو الأصل أو اللغة أو الدين أو العقيدة وترتب على هذا التمييز إهدارًا لمبدأ تكافؤ الفرص أو العدالة الاجتماعية أو تكدير للسلم العام".

وأكد "محفوظ"، أن التنمر قد يصل إلى استعراض القوة، من خلال حمل أسلحة بمفهومها الشامل لترويع المجني عليه، فهنا تصل العقوبة إلى سنة، إذا قام بها الجاني منفردًا أو تكون العقوبة 5 سنوات، إذا كان بالاشتراك مع أخرين، طبقا لنص الماده ٣٧٥ و٣٧٥ مكرر المعدله بالقرار يقانون رقم ١٠ لسنه ٢٠١١.

وأهم سبب لأنهاء حاله التنمر والتعصب الكروي التي نعيشها قبل تفعيل القانون وبشدة على الجناة، هي غرس أصول الدين السليمة ومبادئ الرحمة والإنسانية في نفوس اطفالنا وشبابنا، وترسيخ مبدأ أننا جميعا أخوة في الإنسانية وبالطبع معاقبة المتنمرين المتعصبين بكافة أشكال العقاب.

إقرأ أيضًا..

جنح الخليفة تجدد حبس جزار و5 أشخاص آخرين 15 يومًا بتهمة الخطف

نيابة القاهرة الجديدة تصدر قرار جديد في واقعة تعذيب طفلين داخل فيلا بالتجمع