البابا تواضروس يلتقي أحد كهنة الإسكندرية لمناقشة أفكاره

الاحد 29 نوفمبر 2020 | 01:25 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أعلن القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أن قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، كلّف أعضاء سكرتارية المجمع المقدس بعقد لقاء مع أحد كهنة الإسكندرية لمناقشته في بعض الأفكار الخاصة به والتي أثارت بعض الجدل. 

وقال القس بولس حليم - في تصريح له اليوم - إن أعضاء سكرتارية المجمع المقدس، أصحاب النيافة الأنبا دانيال أسقف المعادي وسكرتير المجمع المقدس و الأنبا غبريال أسقف بني سويف و الأنبا يوليوس الأسقف العام لقطاع كنائس مصر القديمة وأسقفية الخدمات عقدوا إجتماعًا مساء أمس السبت  ٢٨ نوفمبر مع القس كيرلس فتحي، أحد كهنة الكنيسة المرقسية بالإسكندرية. 

وأضاف أنه تمت مواجهته بما ورد بمقطع صوتي نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام الأخيرة، والذي يتحدث فيه عن عصمة الكتاب المقدس في شهر يونيو الماضي، وبعد سماع المحاضرة كاملةً تمت مناقشته في ما قاله، وتبين أن ما نُشر عبارة عن جزء مقتطع من محاضرة كاملة.

وأشار بيان المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية إلى أن القس كيرلس من جهته أكد أنه يؤمن بأن الكتاب المقدس كله هو موحى به من الروح القدس، مشيرًا للآية الكتابية " كُلُّ الْكِتَابِ هُوَ مُوحًى بِهِ مِنَ اللهِ، وَنَافِعٌ لِلتَّعْلِيمِ وَالتَّوْبِيخِ، لِلتَّقْوِيمِ وَالتَّأْدِيبِ الَّذِي فِي الْبِرِّ،" (٢ تي ٣: ١٦) وبأن الكتاب المقدس لا توجد به أي أخطاء. 

ونوه بأنه أقر بأنه قد خانه التعبير فيما ورد على لسانه، وأنه لم يقصد المعنى الذي جاء في كلامه في الجزء الذي نُشر على الإنترنت، وقدم اعتذارًا عن هذا الكلام جملةً وتفصيلًا وتعهد بمراعاة الدقة مستقبلًا في أي كلام أو تعليم يقدمه، التزامًا بإيمان الكنيسة المستقيم.

وقدّمت اللجنة الشكر لقداسة البابا تواضروس الثاني لاهتمامه بالتحقيق في هذا الموضوع وحرص قداسته من واقع مسؤوليته على سلامة الإيمان الأرثوذكسي، واختتم البيان قائلا: "سلامًا وبنيانًا لكنيسة الله الواحدة الوحيدة المقدسة الجامعة الرسوليّة آمين

اقرا ايضا..

الحكومة تصدر قرارات بشأن موسم الحج والعمرة العام الحالي

‏رئيس أقسام الباطنة بعين شمس يكشف شروط الحصول على لقاح كورونا

اقرأ أيضا