"الأمور المستعجلة" تُصدر قرارها فى دعوى نقل أموال "الإخوان" إلى خزانة الدولة

الاحد 29 نوفمبر 2020 | 03:55 مساءً
كتب : علي عرفات

قررت محكمة الأمور المستعجلة، اليوم الأحد، حجز الدعوى التي تطالب بالتصرف في أموال 89 إرهابيا من قيادات وعناصر "الإخوان"، ونقلها لخزانة الدولة، لجلسة 13 ديسمبر للنطق بالحكم.

وأقامت لجنة التحفظ على أموال الجماعة الإرهابية، دعوى أمام محكمة الأمور المستعجلة، دعوى تطلب فيها بتمكينها من التصرف في أموال 89 ارهابيا من قيادات "الإخوان" ونقلها للخزانة العامة للدولة.

وشملت الدعوى كلا من ورثة المعزول محمد مرسي، والإرهابي محمد بديع ونائبه خيرت الشاطر، وصفوت حجازي ومحمد البلتاجي ومحسن راضي وأسعد الشيخة، ومفتي الجماعة الإرهابية عبد الرحمن البر، وأيمن هدهد، وآخرين.

إقرأ أيضًا.. مصدر أمني يكشف حقيقة اندلاع حريق داخل قسم ثانٍ شبرا الخيمة

وفي السياق، نفى مصدر أمني بمديرية أمن القليوبية، صحة ما تردد عن نشوب حريق أو حالات اختناق داخل قسم ثان شبرا الخيمة، مؤكدا أن الوضع آمن وتحت السيطرة.

وأضاف، أن الأمر لا يتعدى كونه حدوث مشاجرة بين ثلاثة مساجين داخل الحجز بقسم ثاني شبرا الخيمة، حيث تعدوا على بعضهم البعض، منوهًا بأنهم أصيبوا بخدوش.

وأكد المصدر الأمني أنه جرى تحرير محضر للمساجين المتشاجرين وإعداد تقرير طبي بحالة كل منهم وجاري عرضهم على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وفي السياق، تمكنت مباحث إدارة التموين بمديرية أمن القاهرة بالإشتراك مع الجهات المعنية من ضبط (مسئول عن ثلاجة مواد غذائية تابعة لأحد المطاعم بدائرة قسم شرطة قصر النيل) لإدارته الثلاجة "بدون ترخيص" فضلاً عن حيازته كميات كبيرة من المواد الغذائية مجهولة المصدر وأخرى منتهية الصلاحية وغير صالحة للإستهلاك الآدمى، وذبح دواجن خارج المجازر الحكومية بقصد طرحها بالأسواق غاشاً بذلك جمهور المستهلكين لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وعُثر بداخل الثلاجة على (1,200 طن زيت طعام- 1,500 طن سكر - 500 كيلو جرام دقيق- 550 كيلو جرام مواد غذائية متنوعة "خل، ملح، طحينة، شعرية، مكرونة" - 250 كيلو جرام دواجن ذبح خارج المجازر الحكومية- 100 كيلو جرام لحوم "غير صالحة للإستهلاك الآدمى") جميعها مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها).

بمواجهته إعترف بإدارته الثلاجة بدون ترخيص وحيازته للمضبوطات بقصد طرحها بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

إقرأ أيضًا..

جنح الخليفة تجدد حبس جزار و5 أشخاص آخرين 15 يومًا بتهمة الخطف

نيابة القاهرة الجديدة تصدر قرار جديد في واقعة تعذيب طفلين داخل فيلا بالتجمع