نصائح لتجنب عدوى كورونا من العملات المعدنية

الاربعاء 02 ديسمبر 2020 | 12:54 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

كشف الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة عن أفضل طرق الحماية من التقاط العدوي من فيروس كورونا.

ونصح "بدران" بضرورة المواطنين غسل أيديهم كثيرًا بالصابون والماء عند التعامل مع النقود وعدم لمس وجوههم فيعد غسل اليدين هو المفتاح للحفاظ على سلامتك"، وأكد انه يجب على الجميع توخي الحذر أثناء التعامل مع العملات المعدنية من الملاحظات ويمكن للفيروس البقاء عليها لفترة أطول من الأوراق النقدية يجب على الأشخاص الذين يتعاملون مع النقود بشكل متكرر، مثل أصحاب المتاجر وموظفي مضخة البنزين، استخدام القفازات والمطهرات الكحولية لكن من الأهمية أيضًا عدم لمس الوجه.

ولفت الانتباه أن المال يتغير بشكل متكرر ويمكننا التقاط جميع أنواع البكتيريا والفيروسات وأشياء من هذا القبيل ونصح الأفراد بغسل أيديهم بعد التعامل مع الأوراق النقدية وتجنب لمس وجوههم.

وشدد على أن الموجة الثانية لعدوى كورونا أسرع فى الانتشار من الأولى، وأشار إلى أن التخلى عن الكمامة ربما يتسبب فى هلاك المئات،"وعلينا الاستمرار فى غسل الأيدي وتطهيرها، ومع دخول الشتاء ينبغى التحذير من الأماكن المغلقة، خاصة الحمامات والمصاعد".

وأضاف: "ما زال تدخين التبغ بوابة لكورونا وفيروسات الشتاء، ولهذا على الجميع حماية البيوت المصرية وأماكن التجمعات من سموم التبغ التى تفتك بثمانية ملايين من البشر فى العام الواحد، أى حوالى سبعة أضعاف ضحايا كورونا"، وحذر الفتيات من الشيشة، حتى لا تعصف بهن كورونا وترتفع معدلات العدوى لديهن.

ونفى أى شائعات عن تطعيمات الإنفلونزا، ودعا المسنين وأصحاب الأمراض المزمنة والأطفال والمدخنين إلى التطعيم ضد الإنفلونزا، لمنعها من الانتشار والتحالف مع كورونا.

وأكد أن الإصابة بكورونا ليست مبررًا للتخلى عن التدابير الوقائية خاصة الكمامة، والعدوى بكورونا ربما تتكرر.

اقرأ أيضا